ما هي عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد لإنقاص الوزن

surgery,النحت الديناميكي،نحت الجسم،صورة
عملية النحت الديناميكي للجسم رباعي الأبعاد

أحد تقنيات نحت وشفط الدهون، وهي الطريقة الحديثة لخفض مستوى الدهون بالجسم وإعدة تشكيل وتناسق منحنيات وعضلات الجسم الطبيعية، حيث يعيد توزيع الدهون في الجسم للوصول إلى الشكل المطلوب على عكس تقنيات شفط الدهون التقليدية السابقة.

ويُمكن إزالة الدهون بأمان من الطبقات العميقة والمتوسطة دون الإضرار بالأوعية الدموية أو الجلد. وبعملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد فإن الهدف منها هو تناسق أجزاء الجسم جميعاً.

في هذا السياق، قال د. حسام تحسن “استشاري جراحة التجميل” أن التركيز في تلك العملية هو على العضلات وليس على الدهون، وإزالة الدهون هي مُجرد مرحلة من مراحل العملية، اما نحت العضلات وإظهارها فهو الشيء الرئيسي في العملية.

وأردف حسام، أن العملية تتم بتخدير موضعي مما يسمح للمريض بالعوده لمنزله في نفس اليوم، وتظهر نتيجة المعلية مُباشرة. وتختلف تكلفة العملية بحسب المناطق التي سيتم إجراء العملية بها مثل منطقة الفخدين، و/أو الأرداف الصدر، الخصر، المؤخرة، الزراعين.. الخ. وهل سيم إصلاح العضلات إن كانت مُرتخية أم لا، إذاً فالتكلفة متغيرة على حسب كُل حالة.

واقرأ هنا: نصائح أكثر لمزيد من الفوائد من المشاية الكهربائية

وعن الآثار الجانبية في عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد، فقال د. حسام أنها باتت أقل ما يُمكن، ويُمكن حصرها في الآلام العضلية الخفيفة ويستمر من يومين إلى سبعة أيام كحد أقصى بالإضافة إلى بعض التورمات الخفيفة في أجزاء مُعينة من الجسم التي يتم التغلب عليها بواسطة جلسات العلاج الطبيعي والمُخصصة لتلك العملية للتخلص من تلك التورمات.

أما للعمر المناسب لإجراء عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد، فحبّذ الدكتور حسام تحسين عدم إجراء العملية لمن هُم أقل من ١٦ سنة، إلا إذا دعت الضرورة ذلك.

رابط مختصر:

أضف تعليق