نصائح تساعدك على شراء العدسات اللاصقة المناسبة لك

شراء العدسات اللاصقة

سوق العدسات اللاصقة مزدحم بالمنتجات الجيدة والرديئة، والتي تتميز بتنوع كبير جدًا في خصائصها ومزاياها وأغراض استعماله، والنوع الواحد منها الذي يستخدم لغرض واحد تجد منه ماركات كثيرة، ومن ثم فمن الصعوبة بمكان أن تختار العدسات اللاصقة المناسبة تمامًا لعينيك وظروفك والتي تخدمك أكثر مما تضرك، وهنا سنسلط الضوء على النصائح أو العوامل التي من شأنها أن تسهل عليك مهمة شراء عدسة لاصقة جيدة ومناسبة لك، ولكن قبل ذلك يجدر بنا أن نبين مدى خطورة أو ضرر ارتداء عدسة لاصقة رديئة الصنع أو غير مناسبة لحالة العين.

الضرر الناجم عن استعمال العدسات اللاصقة غير المناسبة

أيا كان الغرض من استعمال العدسات اللاصقة، بما في ذلك الأغراض التجميلية فيجب مراعاة اختيار عدسة مناسبة لحالة العين وأن تكون مريحة لها، والراحة تتحقق من الترطيب الكافي للعدسة، والسماح بنفاذ الاكسجين، والمرونة، بالإضافة إلى الخصائص الطبية التي تميز كل عدسة التي هي في النهاية جسم دخيل على العين وقد يسبب جفاف العين أو حساسيتها أو تهيجها مع اختلال أي عامل من تلك العوامل.

شراء العدسات اللاصقة

نصائح تساعدك على شراء العدسة المناسبة

حتى يمكنك الانتقاء بين الكم الهائل من العدسات اللاصقة التي تملأ السوق يجب عليك القيام بما يلي:

الفحص الطبي للعين

العدسة هي جسم يكون ملاصق للعين فترات طويلة ومن ثم يجب اختيارها بناءً على وعي بخصائصها وتأثيرها على العين، وأكثر شخص يمكنه أن يساعدك في تحديد العدسة المناسبة هو طبيب العيون وفقا لما يتراءى له من الفحص الطبي الجيد.

اشتر العدسات التي يوصيك بها الطبيب والاسم الذي رشحه لك لأنه حتى العدسات التي لها نفس غرض الاستخدام توجد بينها اختلافات بحسب الشركة المنتجة.

اذهب للجهات الموثوق بها

والجهات الموثوق بها تشمل الأطباء والمراكز الطبية والوكلاء المعتمدين، وانتبه أن الماركات الجيدة والموثوق بها غالبًا ما تعطيك العدسة ومعها كتيب يشرح الطريقة المثلى لاستخدامها والاحتياطات اللازمة للحفاظ عليها.

عند شراء عدسات للزينة اختار العدسات الأصلية

كغيرها من المنتجات فإن العدسات منها الأصلي ومنها التقليد وبناء على كلام أحد المتخصصين في بيع العدسات فإن العدسات الألمانية أفضل بكثير وتعتبر أصلية وجيدة مقارنة بالعدسات الصينية، أما عن محاولة التمييز بين الأنواع الأصلية وغيرها فيقول: أن العدسات الأصلية تتميز برقة العدسات وشفافيته وعدم وضوح درجة اللون فيها، وصغر قطر العدسة بما يجعلها أكثر راحة ولا تشعر العين بعبء نتيجة وجودها، بينما العدسات الصينية تتميز بسماكتها وحجمها الكبير ودرجة اللون الواضحة في كثير من الأحيان.

شراء العدسات اللاصقة

أفضل الأسماء في عالم العدسات اللاصقة

مهم جدًا عند الرغبة في شراء منتج حساس مثل عدسات العيون أن تجعل اختياراتك محصورة في الماركات المعروفة بسمعتها، حتى وإن كانت غالية الثمن فتلك المنتجات تكفل لك أفضل درجة من السلامة والراحة، ومن تلك الماركات:

كلاسي

أحد الماركات المعروفة بجودتها، والتي تأتي في الصدارة بين كبرى أسماء العدسات وذلك بفضل ما تمنحه للعين من الراحة المطلقة، حيث تم تصميمها وفقا للمقاييس العالمية، وحصلت على شهادة الأيزو العالمية من منظمة الغذاء والدواء السعودية.

بيلا

عدسات رائعة تأتي بعدة ألوان تدعم بعض المزايا التي تحمي العين ومنها السماح بنفاذ الأكسجين، تحافظ على الغشاء الدمعي للعدسة، فضلًا عن وجود غشاء لحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

ألكون دايليس توتال 1

من العدسات الجيدة التي تحتوي على ما يزيد عن 70 % من تكوينها من الماء، الأمر الذي يكفل للعين الرحة والتهوية.

تراي كلر

عدسات إيطالية الصنع، ملائمة للعين الحساسة، تمنح مظهرًا جذابًا وتبرز اتساع العين، كما أنها آمنة ومريحة.

أكيوفيو

تتميز بالراحة والتهوية الجيدة حيث تسمح بنفاذ الأكسجين، والأهم أنها تناسب جميع العيون بما في ذلك العيون الحساسة، وتظل محتفظة بدرجة الترطيب بفضل تقنية الهيدراكلير.

أضف تعليق