طب وصحة

نصائح هامة عند اختيار طبيب الأسنان المناسب


اختيار طبيب الأسنان , طبيب الأسنان المناسب

إن اختيار طبيب الأسنان أمر مهم بالنسبة للكثيرين نظراً للألم الذي قد يشعرون به عند القيام بأي عملية جراحية تخص الأسنان، لذلك يجب علينا اختيار طبيب الأسنان بكل عناية من خلال عدة طرق منها الارتكاز على تجارب المرضى السابقين مع إمكانية استخدام الإنترنت للكشف عن هذا الأمر.

ما مدى الشعور بالخوف من الألم الذي نشعر به مع طبيب الأسنان؟

يرى طبيب الأسنان الدكتور سليم أبو إسبر أن علاجات الأسنان واحدة من العلاجات التي تتم تحت التخدير الموضعي وبالتالي فهي مؤلمة في كثير من الأحيان.

على الجانب الآخر، هناك بعض التقنيات والمعدات والأساليب التي نستخدمها نحن أطباء الأسنان في التخفيف من الألم الذي يشعر به مريض الأسنان ولكن بشكل واقعي قد تتضمن علاجات الأسنان في كثير من الأحيان بعض الآلام ولكن بنتيجة جيدة، كما أن الآثار الناتجة عن إهمال أو عدم زيارة طبيب الأسنان تُعد أكثر سلبية من الآلام التي يشعر بها في مرحلة العلاج.

ما هو المعيار الأفضل لاختيار طبيب الأسنان؟

يعتبر خيار طبيب الأسنان هو أمر أساسي لنجاح العلاجات كما أن طبيب الأسنان من الأشياء التي يجب انتقائها من الناس بطريقة علمية بواسطة العديد من العوامل لأن نتيجة ما يقوم به طبيب الأسنان لا تُعد كمثيلتها عند الذهاب إلى أي طبيب آخر حيث أن طبيب الأسنان يعتبر طبيب مستدام لفترة طويلة من الزمن تصل إلى سنة أو سنتين أو أكثر كما يمكن أن تستمر تلك الفترة حتى 30 و40 عاماً نتابع فيها فقط حالة الأسنان ولا نعالجها إن صح التعبير – وفق ما يراه الطبيب.

إلى جانب ذلك، يجب أن نشعر بالراحة الكاملة تجاه طبيب الأسنان الخاص بنا وذلك لن يتحقق إلا عن طريق بعض العوامل المساعدة منها تمكن هذا الطبيب من الناحية الحرفية والعلمية وهذا يعتبر معيار أساسي حتى يمكنه القيام بالعديد من الاجراءات المرتبطة بالوقت ونوعية العمل والنتيجة التي نحصل عليها منه، لذلك قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان يجب علينا النظر إلى الجو العام المحيط في عيادته الطبية من خلال المرضى السابقين الذين عولجوا عنده من قبل دون الاعتماد على معلومات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير لأن تلك المواقع قد تروج لطبيب ما بشكل مبالغ فيه ودون حقيقة تُذكر في بعض الأحيان.

اقرأ كذلك:   العادات الغذائية الخاطئة عند الأطفال

على الجانب الآخر، تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي كانستجرام وفيس بوك وغيرها مواقع بتفاصيل معينة للطبيب نرى منها نوعية عمل هذا الطبيب في عيادته ولكننا في نفس الوقت لا يمكننا أن نحكم على جودة هذا الطبيب من خلال هذه المواقع فحسب.

هل تُعد المعلومات على جوجل صحيحة فيما يخص طب الأسنان؟

بما يتعلق بالمعلومات ليس فقط بطب الأسنان وإنما بأي مهنة أخرى أو مجال آخر يمكننا القول أن الإنترنت يحتوي على كم هائل من المعلومات منها ما هو صحيح ومنها ما هو غير صحيح.

يلجأ طبيب الأسنان كغيره من أصحاب المهن إلى دفع بعض الأموال لبعض المواقع على الإنترنت لإظهار معلومات معينة من باب الدعاية لنفسه وبالتالي حين نبحث عن هذه المعلومات فإننا نقع في رأي خاص بطبيب الأسنان وليس بالضرورة أن يكون لديه خلفية علمية مرتكز عليها في وضع هذه المعلومات.

أضاف ” إسبر “: أما عن المواقع الأكثر أماناً وجودة من حيث المعلومات التي يمكن الحصول عليها فيما يخص طب الأسنان فهي مواقع الجامعات العربية والعالمية وليس صفحات social media كفيس بوك أو انستجرام كما يمكننا تشغيل محرك البحث جوجل عن بعض أسماء الأطباء الأكثر شهرة في مجال طب الأسنان وهؤلاء الأطباء مشهورون من باب العلم وليس من باب الدعاية ومن ثم يمكن أخذ استشارات طبية منهم بطريقة سهلة من خلال websites الخاصة بهم.

وأخيراً، يعتبر طب الأسنان كأي طب آخر ولكن يُنصح بزيارة المراكز المخصصة بالأسنان عند القيام بأي جراحة للأسنان دون الذهاب لمراكز التجميل كما يجب علينا اختيار طبيب الأسنان المتخصص في مجاله سواء كان سحب عصب أم أخصائي جراحة أو أخصائي لثة إلخ إلخ.
.

السابق
طريقة عمل حبوب منع الحمل للرجال
التالي
ما هي السرية المصرفية

اترك تعليقاً