تسوق

3 نقاط هامة اتخذها كنصائح قبل شراء هاتفك الجديد


شراء هاتف ، صورة ، Smart phone

هناك العديد من الهواتف التي تم طرحها بالأسواق هذا العام، فمن الصعب اختيار هاتف واحد من بين كل هؤلاء. لذا فنحن هنا من اجلك كي نساعدك على اختيار الهاتف المناسب لك.

الميزانية

حقا يجب عليك اختيار الميزانية المناسبة لك، ان هناك الطبقة العليا من الهواتف الحديثة والتي قد تكلفك مبالغ كبيره قد لا تتوفر معك، جدير بالذكر ان هناك هواتف بأسعار معقوله وذو امكانيات جيده، فربما تجد هاتف يلبي كل احتياجاتك وبنصف الثمن لتلك الهواتف الباهظة.

هناك الكثير من الهواتف تتمتع أسرع الشرائح وأفضل الكاميرات ممكن البطارية ليست على درجه من الكفاءة، وكذلك هناك هواتف تتأثر بالمياه ويحدث تسرب للماء في الهاتف مما يسبب تلفه.

لذا عليك التنازل عن بعض المميزات لكي تخفض السعر، هناك مزايا في الهواتف تختلف عن بعضها البعض مثل حجم الشاشة وقوه البطارية واسرعت الشرائح ودقة الكاميرا، لذا فعليك اختيار الهاتف الخاص بك بالمزايا التي تحتاجها والتنازل عن المزايا التي قد تكون بغير حاجه اليها.

الهاتف غالي الثمن غالباً سيتوفر به الكثير من الامكانيات مثل حجم الشاشة ودقتها وقوه الكاميرا وعمر البطارية وسرعه المعالج، وبالتالي فان اداء هذا الهاتف سيكون بكامل قوته، وكلما تدرج مؤشر السعر للأسفل تتدرج معه الامكانيات.

اختيار نظام التشغيل

الهواتف الحديثة تتوفر على نظامين تشغيل هما الاشهر، والاول هو نظام اندرويد Android، والثاني هو نظام اي او اس IOS. هناك بعض الناس الذين يملكون هواتف حالياً تعمل بأحد النظامين ولديه تخوف من الانتقال الى النظام الثاني، حقيقة هو ان الامر بسيط لان المتاجر الإلكترونية الان توفر التطبيقات والالعاب بكل سهوله، كان النظام المناسب لك هو اندرويد ” على سبيل المثال” فان النظام الثاني ليس معقد وبعيد عن النظام الاول لكن الامور متقاربه ويمكنك الاختيار بسهوله حسب انت ما اكلمك وميولك.

اقرأ كذلك:   الشراء من الإنترنت.. مميزات وعيوب وتجارب مفيدة

اختر المزايا التي تحتاجها

عندما يريد شاب شراء هاتف جديد تكون الأولوية لكل المزايا متجمعة، مثل سرعه الاتصال بالأنترنت، الامكانيات القوية لتشغيل الالعاب الكبيرة والحديثة، سرعه الاستجابة للتطبيقات، وغيرها.

اما إذا كان هناك ربه منزل او رجلا بالغ فان الامر لا يتعدى ان يكون الهاتف يمكنه الاتصال بالأرقام المحفوظة عليه ولا بائسه من الدخول الى الانترنت، لك الاشياء الاخرى ليست ذات قيمه لهذا الرجل، مثل الالعاب والتطبيقات.. الخ.

لذا فان اختيار الهاتف لفئه عمريه معينه يختلف عن اختياره لفئه عمريه اخرى، فستختلف الامكانيات والاسعار ايضاً.

لذلك فان اختيارك سيعتمد على رغباتك اصلا، فهناك كاميرا ذو امكانيات قوية في الهواتف مرتفعة الثمن يمكنها ان تغطي كل احتياجاتك من التصوير السيلفي وتصوير الفيديو للحظات حياتك بمنتهى القوة والجمال، وهناك الرام (RAM) او ما يسمى ب ذاكره الوصول العشوائي ولا التي لها دور كبير في سرعه الهاتف وسرعة الالعاب والتطبيقات، وهناك البطارية القوية التي تستمر معك وقت طويل، وهناك شاشه الهاتف الكبيرة والتي تساعدك على مشاهده الفيديو والصور ولعب الالعاب المفضلة دون التضجر من صغر حجم الشاشة.

فكما يقول البعض، انت طبيب نفسك، بناءً على الميزانية التي معك سيتم تحديد نوع الهاتف بشكل كبير، وبالنظر الى نظام التشغيل الذي تفضله فسينحصر الاختيار الى مجموعه اقل، وبتحديد الامكانيات والمزايا التي ترغب بها وبقيت تنازلك عن المزايا التي لست بحاجه اليها، سيكون امامك مجموعه قليله من الاختيارات، ستكون تقريبا كلها مناسبه من اجلك.

السابق
سيكولانز – Psycholanz | معلومات تفصيلية عن الدواء
التالي
رابيبراكيرل – Rabeprakyrl | لمرض الإرتداد المعدي المريئي

اترك تعليقاً