تسوق

نصائح لا تغفلها عند شراء سيارة جديدة


شراء سيارة جديدة

فكرة شراء سيارة جديدة هي حلم جميل يراود الكثير منا، فكلنا يتمنى امتلاك سيارة ويتمنى أن بكون هو أول من يقودها ويتعامل معها، حتى يكون في مأمن من هواجس الغش والخداع وسوء التقدير الذي يحدث في حالات شراء سيارة مستعملة، وهذا الأمان ثمنه جد كبير وخاصة في عصر ارتفعت فيه أسعار السيارات ارتفاعًا جنونيًا.

لأجل ذلك فإذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة فيجب عليك أن تتبع مجموعة من النصائح الهامة ولا تستهين بها، من حيث البحث عن السيارة المناسبة والقيام بشرائها ثم استلامها، لتضمن صفقة موفقة خالية من المفاجئات، فحتى سوق السيارات الجديدة لا يخل تمامًا من احتمالات الغِش.

حدد ما تريد جيدًا

من الضروري حين تذهب لشراء سيارة أن تكون قد وضعت في قرارة نفسك بعض الأمور المحددة، مثل سقف السعر الذي لا يمكن أن تتجاوزه مهما كانت الإغراءات، ومواصفات السيارة التي تلبي احتياجاتك الفعلية، لأن تلك الخطوات سوف تضيق أمامك دائرة الاختيار وتسهل عليك مهمة العثور على مبتغاك.

شراء سيارة جديدة

كوّن فكرة كافية عن السيارة التي تنوي شرائها

البعض يبني اختياراته على وسائل الدعاية والإعلان عن منتج ما، فيقع ضحية المبالغات التي تهدف إلى الترويج بغض النظر عن المصداقية، لذا فحاول أن تسأل أشخاص لهم تجربة فعلية مع نوع السيارة التي ترغب في شرائها، تعرف منهم على مزاياها وعيوبها، وقيم مدى ملائمتها، واسأل فني الصيانة أو مهندس سيارات أو غيره ممن يستطيعون إعطائك صورة واضحة وواقعية عن السيارة.

توجه إلى المعارض والوكالات الموثوق بها

من المهم أن تذهب إلى المعارض المعروفة بنزاهتها والموثوق بسمعتها، وتأكد من توافر خدمات ما بعد البيع، لأنها ستصنع فارقًا حقيقيًا معك وخاصة في المراحل الأولى من استخدام السيارة.

اقرأ كذلك:   نصائح هامة عند شراء مثبت الجهد والتيار (الإستبليزر)

شراء سيارة جديدة

اهتم لنصائح ما قبل استلام سيارتك الجديدة

بعد أن تفكر بتأني وتعرف ما تريد وتستشير أهل الخبرة وتقرر السيارة التي ترغب في شرائها يبقى أمامك أن تنتبه جيدًا لفحص ما قبل الاستلام، وكلما كان فحصك دقيقا وواعيًا كلما كأن ذلك أفضل وأكثر أمانا من أي توابع قانونية أو غيره، انتبه إلى أن كون السيارة جديدة فهذا لا ينفي أن تكون قد تعرضت لخبطة أو غيره في الميناء، ولا ينفي أنك قد تفاجء بفقد بعض التفاصيل الصغيرة والملحقات الخاصة بها، فانظر إليها بإمعان وتركيز، وإليك أهم النقاط التي يجب أن تركز عليها:

  • اذهب لاستلام سيارتك نهارًا فذلك مظنة الوضوح في الرؤية وتبين هيكل السيارة بدقة.
  • التأكد من دهانات السيارة ووحدة درجة اللون في جميع أجزائها، ويمكنك اصطحاب شخص متخصص في الدهانات، ليعرف اذا كانت السيارة بحالتها الأصلية أم تم رشها.
  • التأكد من وجود كافة الملحقات الخاصة بالسيارة مثل الضمان والولاعة والمفاتيح والمفكات، والإطار الاحتياطي، والكوريك.
  • تأكد جيدًا من توافر جميع سوائل السيارة مثل زيت البور، والمياه، والبطارية وزيت الفرامل.
  • انظر بإمعان إلى محرك السيارة وتأكد من عدم وجود أي تسريب للزيت.
  • تأكد من أن السيارة لم تقطع أكثر من المسافة داخل الميناء، والتي لن تتجاوز في الغالب الـ50 كيلو متر.
  • فحص المفارش وتقفيل السيارة من الداخل والتأكد من مجرى الكراسي.
  • فحص التكييف والتأكد من أنه سليم ويعمل على كل السرعات.
  • التأكد أن جميع النوافذ سليمة.
  • تأكد من تشغيل فتحة السقف في حالة كونها موجودة في السيارة.
  • وأخيرًا، فبعد الفحص الدقيق الذي يكشف لك كل ما تريد يمكنك اتمام اجراءات الشراء وتوقيع أوراق الملكية ونحوه.
السابق
عند شراء نظارة شمسية.. كيف نميز بين النظارات الأصلية والتقليد
التالي
اللغة العربية في عصر العولمة

اترك تعليقاً