نصائح لتجنب زيادة الوزن وتناول الطعام بكثرة في فصل الشتاء

صورة , طبيب , طعام , زيادة الوزن

فصل الشّتاء تكثر الرّغبة وتزداد الشهية لتناول السُّكريات والشكولاتة والأغذية الدّسِمة التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة.

السيطرة على الشهية شتاءً

تقول الاختصاصية في التغذية، الدكتورة جنى جمبري، أنّ الأمر يعتمد على الكمية، لكن ما الكمية التي نتناولها!، لا بد أن نتناول كمية قليلة ونُقنِع أنفسنا بألّا نجوع في هذا الوقت ونكتفي بالموجود.

والطريقة الأولى التي يجب إتباعها هو استخدام طبق صغير، وبهذه الطريقة نتناول أقلّ، وانتبه، حيثُ أنّ بعض الأشخاص يملأون الطبق عِدّة مرّات، وهذا خطأ، فلابد أن نملأ الطّبق مرّةً واحدة ونقنع أنفسنا أن هذه هي المرّة الوحيدة التي سنأكل فيها.

لابد أن ننتبه أننا لا يجب أن نتناول الطعام حتى نشعر بالشبع المفرِط، وكذلك نتجنب إضافة الدّهون إلى السلطات، وتنصح جميع الراغبين في السيطرة على الشبع يملئ المعدة بالسّلطة ومكونتها.

كيف نشعر بالشبع!

المعدة هي مثل أيّ عضلة، عند امتلائِها توجد حساسات على باب المعدة ترسل رسائل إلى الدماغ تخبره بالشبع، أي: توقف عن الأكل الآن، فعند تناول السلطة يتم تعبئة المعدة بأشياء قليلة السّعرات الحرارية، ويتم المُراد.

ويمكننا استعمال الطّاسة حتّى نتمكّن من التحكم في الثواني التي يتعرض لها الطعام والزيت للطهي، كما يُنصح بالابتعاد عن الزُّبدة، وهنا نقلل من الزِّيوت.

يكون الأمر في البداية صعب لكن مع الوقت وتكرار المرّات نعتاد عليه.

وأهم شيء على العشاء عدم تناول النّشويات، يمكن تناول النشويات فقط في وجبة الغداء وتكون الكميّة معقولة، لتكن ٣ ملاعق مثلًا.

رابط مختصر:

أضف تعليق