سياحة

نصائح لرحلة سياحية ممتعة


صورة , رجل , السفر , رحلة سياحية

سواء كانت رحلتك السياحية خاصة بقضاء شهر العسل أو أنها رحلة عائلية أو رحلة عمل فهناك العديد من النصائح التي يجب أن يعرفها كل مسافر لتفادي وقوع يعض المشاكل ضمن رحلته السياحية حول العالم.

كيف يمكننا التخطيط للرحلة السياحية؟

قال “الليث بزاري” هناك العديد من الناس وخاصة العرب الذين يحارون في كيفية الحصول على أماكن تحصي الطعام أو الأماكن الترفيهية والسياحية إلخ إلخ..، لذلك يجب على الإنسان عند التخطيط لرحلته السياحية أن يبتعد عن السياحة الكلاسيكية حيث أنه من الضروري ألا نقوم بتقليد بعضنا البعض في وجهاتنا السياحية مع أهمية البحث عن أماكن جديد يمكننا زيارتها مثل المتاحف والانهار والبحار، كما أنه من الضروري كذلك أن يعرف الشخص قبل تخطيطه للسفر هدفه من السفر في بادئ الأمر سواء كان للترفيه أو للتعرف على ثقافة الآخر التي يجب على المسافر أو السائح تحت أي هدف أو غرض أن يتعرف على ثقافة أهل البلد التي يقوم بزيارتها من حيث طريقة الأكل وطريقة الترفيه ومن حيث تضاريس البلد من بحار وأنهار وهضبات وجبال ومتاحف وقصور إلخ إلخ.

على سبيل المثال، هناك البعض ممن يعرف مدينة جنيف بالبحيرة التي توجد بها ولكن هذه المدينة الرائعة إنما هي البحيرة والجبال الموجودة بها والمتاحف التي لها علاقة بالساعات والمتاحف التي لها علاقة بالتاريخ.

وأردف ” الليث” هناك فرق كبير بين سفر الشخص بمفرده وبين سفره مع مجموعة أو عائلة حيث أن العائلة يجب عليها تثقيف أبنائها أثناء الجولة السياحية بعكس الرحلة السياحية الفردية التي تختلف في أهدافها عن الرحلة الجماعية تماماً.

أهم الأغراض التي تُصطحب في الرحلة السياحية

عند الشروع في السفر يجب علينا ألا نثقل على أنفسنا ونقوم بحمل حقيبة ثقيلة بالملابس والأغراض، لذلك يجب أن يكون السفر بمثابة الخروج عن الحياة الاعتيادية أو الروتين الذي نمارسه بشكل يومي إلى جانب أهمية عيش اليوم أو الرحلة السياحية بصورة بسيطة.

اقرأ كذلك:   تطبيقات هامة للسفر

إلى جانب ذلك، من أهم ما يمكننا النصح به عند القيام برحلة سياحية هو التطعيم الطبي حيث يختلف نصف الكرة الشمالي عن نصف الكرة الجنوب تماماً من حيث درجات الحرارة والأمراض والمضاد الموجود في جسم الإنسان إلخ إلخ.. كما أننا حين قمنا بجولة سياحية لكينيا وتنزانيا وجنوب أميركا تم أخذ لقاح الملاريا والحمى الصفراء وغيرها من الأمراض الغير معتادة على أجسامنا.

هناك بعض البلاد التي يقل وينخفض فيها الضغط الجوي عن غيرها مثل دولة بيرو التي ترتفع عن سطح البحر بمقدار أربعة آلاف متر مثلها مثل جبل الهمالايا، لذلك يجب عند زيارة مثل هذه البلاد أو هذه الأماكن الصعود تدريجياً خاصة في الأماكن الجبلية.

السابق
متى يعاقب الطفل
التالي
مخاطر الغضب على القلب

اترك تعليقاً