Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح للإستمتاع في رحلات أوروبا

 أوربا ، القارة العجوز ، المواقع الفندقية ، الوجهات السياحية ، السكك الحديد ، الطعام المحلي ، الشركات السياحية
القارة العجوز أوروبا

كيف تستعد لرحلتك للقارة العجوز أوروبا

فرصة السفر إلى أوروبا لا تتكرر كثيرًا في العمر تبعًا للظروف المادية والإجرائية والحياتية، لذلك دائمًا ما يسعى المسافرون الجدد إلى القارة العجوز إلى التحضير الجيد لرحلتهم بهدف إقتناص كل سبل السعادة والمتعة فيها والتي قد لا تتكرر مرة أخرى في العمر.

وكعادتنا دائمًا في التأكيد على أن أهم تجهيزات السفر والسياحة وخاصةً للوجهات الجديدة هو التعرف على خبرات الآخرين والإستفادة من تجاربهم والعمل بنصائحهم وتفادي أخطاءهم، اخترنا من هذا المنطلق مجموعة من إنطباعات وتجارب قدامى المسافرين إلى أوروبا، وصيغناها بأسلوب نُصحي رشيق علها تكون فرصة في تحاشي كل المنغصات والمُكدرات التي قد تُصيب الرحلة وتبدل مرحها وبهجتها مللًا وكآبة.

نصائح للإستمتاع عند السفر إلى القارة العجوز

1. السفر إلى أوروبا للسياحة عادةً لا يكون بالسهولة الكافية للدرجة التي تستطيع معها أن تقوم بالتجربة كثيرًا، لذا احرص على إستغلال وقتك في زيارة أكثر من مدينه وبلد في الرحلة الواحدة.
2. احجز الفنادق من المواقع الفندقية الموثوقة، والأفضل أن يكون الفندق في وسط المدينة وعلى مقربة من محطة القطار أو المترو.
3. احجز الطيران من المواقع الإلكترونية التي تعرض كل خطوط الطيران المتاحة من بلدك إلى الوجهة السياحية المقصودة، وقارن بين الأسعار جيدًا قبل الحجز.
4. قبل السفر ابحث عن الوجهة السياحية على الإنترنت، وشاهد الفيديوهات الخاصة بالمدينة التي ستقوم بزيارتها وتعرف على المزارات السياحية فيها، وبعد اختيار المزارات المرغوب التعرف عليها صمم جدولًا زمنيًا لكل يوم في الرحلة السياحية وبالضرورة لكل مزار حتى لا تضيع وقتك ومجهودك.
5. تابع توقعات الأرصاد قبل السفر للتعرف على توقعات الفترة الخاصة بإقامتك في مدن أوروبا.
6. توفر كل مدينة سياحية لزوارها كارت خاص بالسائحين ويمكن شرائه من على شبكة الإنترنت، وهو مفيد في زيارة الأماكن السياحية وإستخدام المواصلات العامة مجانًا.
7. في التنقل بين المدن الأوروبية اعتمد على قطارات السكك الحديدية لأنها أكثر رفاهية وأقل سعرًا وأسرع وصولًا، كما أن خطوط السكك الحديدية في الإتحاد الأوروبي متاح لها تطبيق خاص يمكن تحميله على الهاتف الذكي ومنه يتم معرفة مواعيد الرحلات ويمكن حجز التذاكر أيضًا.
8. من المحبذ التعامل باليورو في أي بلد أوروبي.
9. احرص على تناول الطعام المحلي في كل بلد تقوم بزيارته لكي تستمتع بالتجربة كاملة.
10. لا يفوتك أدوات التصوير وملحقاتها لكي تحتفظ بذكرياتك.
11. لا تنسى الحذاء المريح حتى لا تتعرض للتعب خلال التجول لوجود فرصة كبيرة للمزيد من السير على القدمين لإكتشاف روعة الحضارة الأوروبية.
12. السفر إلى أوروبا قد لا يستلزم التعاقد مع شركة سياحية إلا في إصدار الفيزا الشنجن والتأمين الطبي للطوارئ لا قدر الله.