Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح من أجل أناقة رجال الأعمال

صورة , رجال , رجال الأعمال , العمل , الملابس

يبحث الرجل عن الطلة والملابس المناسبة عند إجراء مقابلات وظيفية أو المشاركة في مناسبات اجتماعية ولابد من الأخذ في الاعتبار سلسلة من المعايير لكي تضمن حضوراً أنيقاً قادراً على ترك الانطباع المرجو التي نتعرف على أهم ارشاداتها والتي تسهل عليك مهمة اختيار الملابس المناسبة.

الملابس المناسبة لرجل الأعمال

قالت خبير الموضة “كريستيان كاشا” في البداية يمكننا القول بأن لبس رجل الأعمال يتغير من سنة لأخرى خاصة مع المقابلات والمواعيد الرسمية حيث يجب علينا الأخذ في الاعتبار ماهية الملابس المناسبة لأي منهما كما أن هذه السنة هنالك العديد من القواعد التي كُسرت في مسألة اللبس الذي يمكن ارتداؤه في تلك المناسبات.

وتابع “كريستيان” في هذه الآونة يمكن للرجل ارتداء الملابس الكاجوال عند الذهاب يومياً للعمل ولكن يمكنه ارتداء الملابس السوداء والبدل في المواعيد الرسمية والمقابلات الشخصية التي تخص العمل، ولكن في يوميات العمل قديماً كان الشخص يقوم بارتداء البدل وهو ما تغير الآن حيث يمكنه ارتداء بنطلون وتيشرت كاجوال أو ارتداء قميص على البانطلون دون أن يكون هنالك ربطة عنق على هذا القميص كما أننا الآن قد عدنا إلى نقشات قديمة من السبعينات.

هل القميص المقلم يعطي انطباعاً رسمياً في المقابلة؟

مثلما قلنا فإننا حين نود الذهاب لمقابلة عمل جديد فلابد من ارتداء بدلة وهذا يعتبر مهم بدرجة كبيرة حيث أن ذلك يعطي انطباعاً جيداً لصاحب العمل الذي يأخذ فكرة جيدة عن المترشح لهذا العمل من مدى جديته في اقتناء الوظيفة.

في نفس الوقت عند العمل في بعض البنوك والشركات فلابد من أن يلتزم الشخص بالقواعد الرسمية الخاصة بمثل هذه الشركات.

أما عن الألوان التي يمكن ارتدائها في العمل فيمكننا ارتداء الألوان الزاهية التي تميل إلى العمل أكثر كما يجب علينا تجنب ارتداء البنطلون الأحمر والأصفر أو الألوان الفاقعة حيث يمكن ارتداء اللون البني مع الأبيض أو البيج أو الرمادي إلخ إلخ.

وأردف “كريستيان” من الضروري كذلك اختيار الشخص للحذاء الذي يقتنيه بكل دقة حيث يمكنه لبس الحذاء slim واللوفر عند الذهاب إلى العمل وهذا يعتبر حذاء رسمي إلى حد ما كما أنه لا يعتبر حذاء رياضي في نفس الوقت.

من القواعد التي تم كسرها في عالم العمل والملابس التي يجب علينا ارتدائها هو لبس الحذاء اللوفر الذي يمكننا لبسه في المناسبات الرسمية كذلك على بدلة أو ما شابه..

أما عن الجاكت الذي يعتبر موضة هذه الأيام فهو الجات خفيف الذي يمكننا ارتداؤه في الصيف أيضاً كما يمكننا ارتداء البنطلون الجينز في العمل وخاصة الجينز الغامق وفي حالة الحاجة إلى الذهاب إلى العمل ببعض الألوان الفاتحة فإنه يمكننا لبس الملابس ذات اللون البيج أو الرمادي أو الأزرق الفاتح.

وأخيراً، من الضروري كذلك أن يتم استبعاد الجينز المقطوع من حساباتنا عند الحاجة للذهاب إلى العمل مع ضرورة الالتزام بارتداء الألوان الغامقة وارتداء الجينز السادة دائماً عند الذهاب للعمل بجانب أهمية تنسيق هذا البنطلون الجينز مع لون القميص.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *