نصائح هامة عند شراء ماكينة خياطة

شراء ماكينة خياطة , sewing machine , صورة

في ظل الغلاء الرهيب وارتفاع أسعار الخامات والخدمات أيضًا تسعى كل أم أو زوجة لتوفير بعض المال بأي طريقة، الأمر الذي دفع الكثير منهن إلى تبني فكرة الاكتفاء الذاتي والقيام ببعض المهمات بأنفسهن بدلًا من اللجوء إلى مختصين وعلى رأس تلك المهمات حياكة الملابس وتعديلها وإصلاح ما تلف منها وغير ذلك، من المهمات التي تتطلب الكثير من الأموال في هذا العصر لذا تتجه الكثير منهن إلى اقتناء ما كينة خياطة في المنزل واستغلالها في تلك الأمور، ومنهن من يبدأن بها مشروعًا جديدًا يدر عليهن دخلًا إضافيًا لا بأس به.

وهنا سنسوق طائفة من النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء ماكينة خياطة، والتي تكلفك مالًا أقل وتوفر لك راحة ووقت ومزايا أكثر.

معايير اختيار ماكينة خياطة تناسب احتياجاتك

ابحثي عن ماكينة جيدة

توفر ماكينات الخياطة بأسعار متفاوتة تبدأ من 500 جنيه “مصري” وتصل إلى أربعة أو خمسة لآلاف أو أكثر وهذا يتوقف على الجودة والإمكانيات، ومن المعروف أن البحث عن ماركة جيدة قد يكلفك مبلغًا إضافيا لكنه سوف يوفر عليك تكاليف الأعطال أو التلفيات التي تتكرر بشكل ملحوظ ومزعج، وسوف نوضح لاحقاً أفضل ماركات ماكينات الخياطة.

اختاري ما يناسب احتياجاتك

في حال كنتي ترغبين في القيام بمهمات الحياكة البسيطة والعامة من الخياطة وإصلاح ملابس الأبناء فقط فأنت بحاجة إلى ماكينة بسيطة الإمكانيات وعادية وبالتالي سعرها محدود، أما لو كنتي ترغبين في القيام بعمل احترافي وإضافة تحديثات إلى أعمال الحياكة التي تقومين بها فيمنك البحث عن الماكينات المتطورة وذات الامكانيات العالية مثل التطريز والرسم والسرفلة وهذه الماكينات عالية السعر.

اختاري نوع منتشر وسهل التصليح

من المفيد جدًا والمريح أن تقتني ماكينة خياطة من الأنواع الشائعة والمنتشرة لأن هذا يفيدك عند حدوث أي أعطال أو تلفيات فيمكنك بسهولة أن تجدي من يقوم بإصلاحها وأن تجدي قطع غيار لها عند الحاجة لذلك.

اختاري ماكينة قلبها من المعدن

هناك ماكينات قلبها مصنوع من المعدن وأخرى من البلاستيك، النوع الأول أفضل لأنه توجد له قطع غيار ويمكن إصلاح الأعطال في حين أن النوع المصنوع من البلاستيك لا تتوفر له قطع غيار وأي كسر فيها أو تلف في جزء يعني أنها غير صالحة للاستعمال وغير قابلة للإصلاح.

ابتعدي عن الماكينات المستعملة

الماكينة المستعملة غالبًا ما تباع بسبب عطل فيها، ومن ثم فحتى مع إصلاحها مؤقتا سوف تكتشفي فيها الكثير من المشكلات لاحقا وتعاني من إصلاحها كثيرا.

اشتري ماكينة منزلية

هناك تصنيفان لماكينات الخياطة وهو الماكينات المنزلية والماكينات الصناعية، أما الماكينة الصناعية فهي أفضل من حيث الإمكانيات والأداء ولكن لا ينصح بشرائها إلا للمحترفات فقط، حيث يصعب على ربة المنزل العادية والمبتدئة التعامل معها.

افحصي الماكينة

تأكدي من الأجزاء الحيوية وافحصها جيدًا مثل المكوك والموتور والإبرة وغيرها، ومن المهم أن تراعي قوة الموتور وتحمل ضغط الاستخدام لفترات طويلة، وهذا غالبا ما يتوفر في الماكينات الياباني والألماني والأمريكي.

للمبتدئة: تعرفي جيداً على الماكينة وأجزائها قبل الشراء

ماكينة الخياطة لها تعليمات تشغيل معينة يجب أن تتعرفي عليها جيدا قبل الشراء، وأن تستعيني بفني محترف يشرح لك كل جزء فيها واستخداماته والأعطال التي يمكن أن تصيبها حتى تتجنبي كثير من المعاناة التي تحدث عند تعاملك لأول مرة مع ماكينة خياطة جديدة.

أفضل ماركات ماكينات الخياطة

بشكل عام الماكينات اليابانية أفضل من الصينية وهناك أسماء معروفة تتميز بجودتها مثل ماكينات برزر وجوكي وسنجر.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الماكينات الحديثة أفضل من الماكينات القديمة في الإمكانيات، ولكنها أقل جودة في النوعيات وقوة الماتور وتحمل ضغط الاستخدام.

أضف تعليق