تسوق

نصائح هامة عند شراء مراتب الضغط


شراء مراتب الضغط

الأسِرة جزء أساسي لا يمكن بأي حال الاستغناء عنه عند فرش أي غرفة نوم سواءً للكبار أو الصغار، ومن الملحقات الأساسية التي لا يكتمل السرير بدونها المراتب والوسائد والمفروشات، وقد تحدثنا عن المفروشات وأهميتها والنصائح المختلفة لشراء مفروشات متنوعة وجميلة، والآن يجدر بنا الحديث عن شراء جزء مهم جدًا للسرير لا يمكن استخدام السرير بدونه، بل إن هذا الجزء هو ما يحدد مدى راحتك في استخدام سرير أو عدمها، هذا الجزء هو المراتب.

فجميعنا يعلم أنه لا يمكن استخدام السرير ولا النوم عليه بدون مرتبة، ولم تعد مراتب السرير قاصرة على المراتب القطنية التقليدية بل أدخلت عليها الكثير من التطويرات والتحديثات، لتصبح أكثر راحة وأعلى جودة، ونظرا لوجود أنواع متعددة من المراتب وماركات متعددة تجعلنا نقع في حيرة كبيرة عند الذهاب لشراء مرتبة سواء لفرش غرفة عروس أو حتى لغرف الأطفال، فسنتحدث عن شراء المراتب الضغط وكيف تعرفين المرتبة الجيدة من الرديئة، وسنحاول أن نلفت نظرك إلى أهم النقاط التي يجب أن تحرصي عليها عند البحث عن شراء المراتب الضغط.

شراء مراتب الضغط

اختاري الحجم المناسب للسرير

من أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء أي نوع من المراتب أن تشتري مرتبة بمقاس السرير الموجود لديك، وبارتفاع مناسب أيضًا، فاختيار مرتبة بمقاس أصغر من مقاس السرير يعني إهدار جزء من مساحة السرير وتركها دون استخدام، كما أنها تسبب فراغًا مزعجًا وعدم تناسق عند القيام بوضع المفروشات أو الملايات عليها، أما لوكان المقاس أكبر من السرير فهو يعني مشكلة كبيرة كذلك.

ابحثي عن المنتج المعروف

مهم جدًا عن الرغبة في شراء مرتبة الضغط التعامل مع الشركات المعروفة التي لها مقر ثابتً ويمكن الرجوع إليها عند حدوث أي تلف، وننصح بتجنب الشراء عن طريق الإعلانات لأنه غالبًا ما تنطوي على مبالغات ومزايا غير حقيقية، وبعد انهاء عملية البيع يصعب جدًا الرجوع إليها مهما كانت فترة الضمان المبينة مع المرتبة.

اقرأ كذلك:   أهم ٥ نصائح يجب أن تنتبهي إليها عند شراء لانش بوكس

ركزي على المواصفات الجوهرية في المرتبة الضغط

المرتبة الضغط يعتمد تصميمها على شاسيه قوي يحيط بالمرتبة من الأربع جوانب، ومجموعة من السُّسَت موزعة على جميع المرتبة وهي التي تدعم خاصية الضغط في المرتبة.

بالنسبة للشاسيه احرصي على أن يكون واقعًا على حواف المرتبة وليس بينه وبين نهاية المرتبة أي مسافة لأن هذا العيب يجعل استخدامك للمرتبة قاصرًا على المساحة المحيط بها الشاسيه، فضلًا عن أن الحواف سرعان ما تهبط وتتدلى ويصبح مظهرها سيء.

شراء مراتب الضغط

وبالنسبة للسُسَت فاحرصي على اختيار المراتب ذات السست المنفصلة، لأنها أفضل من ناحيتين:

  • أولًا: عند حدوث أي تلف في سستة معينة يسهل فصل السستة التالفة وإصلاحها.
  • ثانيًا: في الأسرّة التي يتقاسمها فردان تمثل السست المنفصلة عامل للراحة والهدوء، حيث أنه عند تحرك أحد الشخصين لا يشعر الآخر بذلك على الإطلاق ومن ثم لا ينزعج بسب قيامه أو حركته.

أما فيما يتعلق بالتصميم الخارجي فمعظم المراتب تأتي بألوان جيدة وارتفاعات متباينة، لكي أن تختاري منها ما يلائم سريرك.

أفضل ماركات مراتب الضغط في السوق المصري

نظرا لكثرة الماركات وتعدد الشركات في صناعة المراتب فمعظمنا يشعر بالحيرة تجاه أفضل الأنواع التي يجب أن يبحث عنها، وتجنبًا للوقوع في تلك الحيرة بحثنا عن أفضل الأسماء التي يمكن لأي شخص أن يقدم على شرائها دون قلق ولا تردد، فوجدنا أن أفضل الأسماء في عالم انتاج المراتب الأسماء التالية: شركة تاكي، فوربد، هابيتات، هاي سليب، يانسن، هذه أفضل الأسماء والتي يمكنك الاختيار بينهما عند الرغبة في شراء مرتبة جيدة من حيث المظهر والجوهر فضلا عن الضمان.

السابق
أفكار رائعة لشراء ملابس شتوية للكبار والأطفال
التالي
عند شراء نظارة شمسية.. كيف نميز بين النظارات الأصلية والتقليد

اترك تعليقاً