تسوق

نصائح هامة عند شراء هاتف مستعمل


شراء هاتف مستعمل

أصبح اقتناء هاتف محمول بإمكانيات متطورة ضرورة ملحة للكثير من الناس، وفى الوقت ذاته أصبحت أسعار الهواتف مرتفعة بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يدفع البعض إلى التفكير في شراء هاتف مستعمل بإمكانيات جيدة وبسعر أقل.

من المعروف أن شراء أي سلعة مستعملة لا يخلو من المخاطرات، فقد تكون السلعة المستعملة قد بيعت بسبب عطل كبير أو مشكلة استعصت على الحل، وخاصة إذا كانت تلك السلعة جهاز الكتروني مثل الحاسوب أو الهاتف أو الأجهزة الكهربية وحتى نتعرف على كيفية شراء هاتف مستعمل بمواصفات جيدة وسعر جيد أيضًا ودون التعرض لعمليات النصب أو الغش فإليكم مجموعة من أهم النصائح:

قارن سعر الهاتف المستعمل بالجديد

من المهم أن يكون هناك فارق معتبر في السعر بين الهاتف المستعمل والجديد، حتى تكون الفكرة ذات جدوى، وإلا لو تبين أن الفارق في السعر ليس كبيرا، فيمكنك تأجيل الفكرة بعض الوقت والحصول على منتج جديد مضمون وخالي من الغرر.

لا تتعجل في عملية الشراء

سوق الاستعمال مزدحم بالمنتجات الجيدة والرديئة والغالية والرخيصة، فمن الضروري أن تتمهل في فكره الشراء ولا تقبل أول اختيار يعرض عليك، ابحث في أكتر من مكان وقارن بين الخيارات المتاحة من حيث السعر والجودة والإمكانيات، واحرص على الشراء من محل معروف أو جهة موثوق بها.

لا تنخدع بالمظهر الخارجي للهاتف

بعض الأجهزة يكون مظهرها الخارجي جيد بينما هي في الحقيقة مستهلكة بشكل كبير لذا ينبغي أن تفحص الأجزاء الداخلية جيدا وتتعرف على حالتها.

استعن بشخص متخصص

قبل أن تقرر شراء الهاتف المستعمل المعروض عليك يمكنك عرضه على فنى متخصص في صيانة الهواتف ليعرف ما إذا كان بالهاتف مشكلة أم لا، وإذا كان قد تم فك الهاتف قبل ذلك أو تم تغيير شيء فيه أم هو بحالته الأصلية.

اطلب فترة ضمان

بعض المحلات تعطى فترة ضمان تصل الى أسبوع لاستعمال الهاتف بشكل كامل وطبيعي قبل إتمام صفقة البيع، اذهب إلى هذه المحلات واختبر الهاتف بشكل جيد في هذه الفترة، وركز على الملاحظات التالية:

  • سلامة الشاشة من أي خدوش أو وجود أي حروق فيها.
  • جودة اللمس وكفاءته.
  • سلامة حواف الهاتف من الكدمات أو الخدوش.
  • سلامة منافذ الـ (USB).
  • سلامة منفذ الشاحن والبطارية.
  • التأكد من جودة مداخل الصوت ومخارجه (الميكروفون والسماعة)
  • التأكد من جودة الكاميرا والفلاش ووضوح الصورة.

وبعد ملاحظة كل هذه الأمور من خلال الاستعمال العادي للهاتف لمدة يومين أو أكثر ستتمكن من تحديد مزاياه وعيوبه ومدى ملائمة السعر المعروض عليه، ومن ثم تتخذ قرار شراؤه أو عدمه.

اختر هاتف من الإصدارات الحديثة

من الحمق أن تشترى هاتف إصدار قديم حتى لو كان محدود الثمن وذلك لسببين، أولهما: أن الاصدارات القديمة لا تقبل كثير من التحديثات الجديدة، ثانيهما: مع إطلاق إصدارات جديدة تنخفض أسعار الاصدارات الأقدم بشكل ملحوظ وتفقد قيمتها.

تجنب شراء الهواتف المستعملة من خلال الإنترنت

لا ننصح بشراء الهواتف المستعملة من على الانترنت، حيث أن نسبة المخاطرة تكون أكبر، والضمان أقل.

ابحث عن الهواتف الاصلية

الهاتف المستعمل إذا كان من النوع الأصلي فهذا غالبا ما يعني جودته وقوة تحمله، أما الهواتف التقليد اجزائها رديئة تحتاج إلى تجديد.

وأخيرًا: عند شراء هاتف مستعمل فاختار دائمًا الماركات القوية والموديلات الحديثة المعروفة بمميزاتها وامكانياتها التي تلبي كافة احتياجاتك من الهاتف، حتى لا تضطر إلى شراء هاتف آخر بعد فترة قصيرة.

السابق
ما هي أسباب تشنج الجفن وعلاجه
التالي
نصائح هامة عند شراء مثبت الجهد والتيار (الإستبليزر)

اترك تعليقاً