طب وصحة

نصائح هامة لضمان نجاح نظام الريجيم


صورة , فاكهة طبيعية , الريجيم , الوزن الزائد
الريجيم

ما هو نظام الريجيم

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها لضمان نجاح نظام الريجيم فالوزن الزائد أو السمنة المفرطة يعتبر من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص نساء ورجالا وبمختلف الأعمار، ويحاول الجميع التخلص من الوزن الزائد بإتباع أنواع مختلفة من الحمية الغذائية يتم معرفتها من مواقع التواصل الاجتماعي أو من الإنترنت، وكثيرا ما ينتهي الأمر بالفشل نتيجة لعدم الأخذ بالأسباب الصحيحة والطرق المثالية للتخلص من الكلوات الزائدة، حيث يوجد بعض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فشل نظام الريجيم.

أسباب فشل نظام الريجيم

1. وضع أهداف غير منطقية والسعي لتحقيقها: حيث يتوقع الكثير من الأشخاص خسارة الكثير من الكلوات خلال فترة زمنية قصيرة، فيصاب الشخص بالصدمة بعد عدة أيام بسيطة من بدء الريجيم عندما يجد أن عدد الكلوات التي تم خسارتها أقل من المتوقع بكثير، وتعتبر تلك المشكلة من أكثر الأسباب المؤدية إلى سوء الحالة النفسية للشخص وتراجعه عن الاستمرار في الريجيم، ولكن يجب التأكد من أن الخسارة السريعة للوزن تسبب الضرر الشديد للجسم نتيجة خسارة كمية كبيرة من السوائل بدلا من الدهون وكذلك خسارة الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، لذلك يجب اتباع حمية غذائية تضم خسارة كيلو واحد في الأسبوع وذلك كحد أقصي لضمان عدم حدوث أي أضرار جانبية تؤثر على الصحة.

2. اتباع حميات غذائية قاسية رغبة من البعض في خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن، حيث يتم تناول كميات قليلة جدا من الطعام لا تستطيع توفير الحد الأدنى من الطاقة الذي يحتاجه الجسم على مدار اليوم، كل ذلك يؤدي إلى لجوء الجسم إلى تخزين الطاقة بدلا من استهلاكها مما يؤدي إلى فشل الحمية الغذائية.

3. عدم تحديد الكميات اللازمة من السعرات الحرارية، حيث يقوم البعض بتناول كمية أكبر بكثير من حاجة الجسم بينما يتناول آخرون كمية أقل لا تكفي لسد حاجة الجسم، لذلك يجب استشارة الطبيب ليقوم بتحديد كمية السعرات الحرارية اللازمة لكل شخص.

4. عدم الانتظام في ممارسة الرياضة، حيث أن الرياضة وزيادة النشاط البدني من أكثر العوامل التي تؤدي إلى زيادة معدلات الحرق، لذلك فإن إتباع حمية غذائية دون ممارسة الرياضة بانتظام سوف يؤدي إلى فشل نظام الريجيم.

5. التوقف عن اتباع الحمية بعد الوصول للوزن المرغوب، حيث يعتبر هذا السلوك الخاطئ من أكثر العوامل المؤدية إلى فشل الحمية، كما يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع بعد توقف الحمية مباشرة.

6. تناول بعض الأدوية قد يكون عاملا كبيرا لفشل الحمية والتوقف عن خسارة الوزن، كالأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اختيار نوع الحمية.

السابق
تعليمات هامة يجب اتباعها بعد عملية التلقيح الصناعي
التالي
ادلات – Adalat | معلومات وتفاصيل عن الدواء

اترك تعليقاً