تسوق

نصائح هامة لك عند شراء مكواة شعر جديدة


شراء مكواة شعر

تحرص معظم النساء على الظهور بأفضل مظهر جمالي أمام أزواجهن، ومن أهم علامات الجمال الشعر، فهو تاج المرأة وزينتها وتحرص كل انثى على جمال شعرها وتسريحه بطريقة ملفتة وجميلة، ونظرًا لارتفاع أسعار الخدمات التجميلية التي تقدمها صالونات التجميل، فضلًا عن الحاجة للخروج واهدار أوقات طويلة في تلك المحال فقد اتجه الكثير منهن إلى اقتناء أدوات تصفيف الشعر في المنزل، ومنها مكواة تمليس الشعر ومكواة التجعيد ومجفف الشعر وغيره.

وكغيرها من المنتجات فإن أدوات كي الشعر وتصفيفه وغيرها مزدحمة بالتصميمات والعلامات التجارية التي منها ما هو جيد ومنها ما هو رديء وحتى تعرفي كيف يمكنك اختيار أفضل مكواة شعر تحقق لك الغرض التجميلي الذي تبحثين عنه، دون التعرض لأضرار أثار سيئة نتيجة استخدامها فإليك مجموعة من النصائح والاعتبارات التي ينبغي أن تركزي عليها عن شراء مكواة شعر جديدة.

ضعي في اعتبارك الأمور التالية عند شراء مكواة شعر جديدة

الخامة

أهم جزء في مكواة الشعر هو سطح المكواة الذي يلامس الشعر، وهناك عدة خامات تدخل في صناعة سطح المكواة يمكن تصنيفهم إلى ثلاث أقسام، وهم السيراميك والتيتانيوم والتو رمالين، تختلف تلك الخامات فيما بينها ولكل منهم ميزاته وعيوبه.

السطح السيراميك من الأنواع المنتشرة في أدوات فرد الشعر وتصفيفه ويتسم بقدرته الكبيرة على توزيع الحرارة على الشعر، واستخدامه بشكل سريع يحمي الشعر من الاحتراق ويعطي نتائج مرضية جدًا.

أما السطح المصنوع من التيتانيوم فهو الأفضل من حيث توزيع الحرارة والأسرع، في حين تتميز الأسطح المصنوعة من التو رمالين بكونه الأقل ضررًا للشعر والأكثر أمانًا له، ومن الجدير بالذكر أن هناك نوع من مكواة الشعر ذات شرائح معدنية وهي تعتبر أردأ الأنواع وتسبب عدة أضرار للشعر فيجب تجنبها.

عرض المكواة

يختلف عرض المكواة المناسب لكل امرأة باختلاف كثافة الشعر وحالته، فالسيدات اللاتي يمتلكن شعر كثيف ومجعد وطويل بحاجة إلى مكواة عريضة السطح تصل إلى ½,1 بوصة أو أكثر، وكذلك الطول يجب أن يتناسب مع طول الشعر.

حجم المكواة

يمكن القول أن حجم المكواة التي تنوين شرائها يجب أن يكون مناسبًا لشعرك من حيث الكثافة والطول، لأن استخدام حجم غير مناسب يسبب لك الكثير من الصعوبات في الاستخدام، ويمكن القول أيضًا أن الشعر المجعد القصير يناسبه مكواة بحجم (¼,1) بوصة، والشعر الطويل المجعد يناسبه مكواة بحجم (½,1 – 3 بوصة).

في حين يناسب ذوات الشعر الطويل العادي مكواة تمليس بحجم 2 بوصة، بينما يحتاج الشعر القصير العادي إلى مكواة أصغر في الحجم في حدود (1 – ¼,1)، وتحتاج ذوات الشعر الضعيف والتالف إلى مكواة شعر بأصغر حجم متاح حتى لا تتسبب في مزيد من الضعف أو التلف.

درة الحرارة المناسبة

كلما كان الشعر أكثر كثافة وطولا وتجعيدا، كلما كانت حاجتك إلى مكواة شعر عالية الحرارة أكثر والعكس صحيح.

أفضل مكواة شعر

مكواة الشعر براون

تعمل مكواة الشعر براون بالأيونات النشطة ومن ثم تحافظ على رطوبة الشعر وتحميه من التقصف والتلف، فضلًا عن أنها تضفي على الشعر المظهر اللامع المستحب، وهي تناسب الشعر الناعم أكثر من غيره.

مكواة الشعر بيبي ليس

تعمل بنظام تسخين السيراميك المتقدم، ومن ثم فهي تتميز بسرعة التسخين والاحتفاظ بدرجة الحرارة مع التوزيع الجيد للحرارة، لذا فهي تعطي أفضل النتائج وتناسب الشعر الخشن والناعم مع مراعاة ضبط الحرارة بما يتناسب مع كل شعر.

مكواة الشعر ايسنشيال كير من فليبس

هي مكواة جيدة سطحها من السيراميك المطلي بالتور مالين، درجة حرارتها احترافية وهي 210، وتتميز بألواحها الطويلة التي تعطي أفضل فرد للشعر وأفضل نعومة ولمعان في وقت وجيز مما لا يتسبب في أي ضرر.

السابق
معايير اختيار الحذاء المناسب لكل مناسبة
التالي
5 نصائح تساعدك في شراء لاب توب مناسب

اترك تعليقاً