نصائح هامة للتخطيط للسفر

نصائح هامة, التخطيط للسفر

كيف يمكن التخطيط للسفر؟

يقول مدون الرحلات “محمد الخطيب” أنه في البداية السفر هو متعة لابد وأن يجربها كل شخص، ومهما تحدثنا عن فوائد السفر، وأهميته للصحة النفسية، والجسدية، لن ننتهي من الحديث أبداً، ولابد في حالة التخطيط للسفر أن يكون ذلك بشكل منظم، ومُنسق، فلا يجب أبداً أن يتم السفر هكذا بطريقة عشوائية، ومن أهم الأشياء التي يجب أن نخطط لها قبل السفر:

  • اختيار البلد التي نسافر لها بدقة: حيث يجب أولاً اختيار البلد التي نفضل أن نسافر إليها، ومن الضروري أن يتم الاختيار تبعاً لحالة الطقس؛ حيث لابد وأن يختار المسافر الدولة التي يكون جوها معتدل حتى يمكن أن يستمتع بأقصى درجة ممكنة.
  • الادخار قبل السفر مبكراً؛ فكلما كان التخطيط للسفر أبكر، كلما كانت فرصة الحصول على سفرية اقتصادية مناسبة أفضل.
  • التوجه إلى الطيران الاقتصادي لتقليل تكلفة تذكرة السفر قدر الإمكان.
  • البحث عبر الانترنت على مستوى، أو درجة الأمان التي تتوفر في البلد التي سنتوجه إليها، وهناك العديد من الفيديوهات الموجودة على مواقع الانترنت خاصة يوتيوب، وإنستجرام.
  • الاطلاع على العادات، والأنشطة التي يقوم بها السكان المحليون، إلى جانب الأنشطة التي يمارسها السياح في البلد التي سنسافر إليها.
  • البحث عن فنادق بسيطة التكلفة قدر المستطاع، لكن من المهم أن ندرك أنه إذا كانت البلد التي نسافر إليها، بلد بدائية نوعاً ما، فستكون الفنادق قليلة التكلفة هناك غير مرضية بالمرة، لكن إذا كانت البلد التي نتوجه إليها بلد سياحية من الدرجة الأولى، فستكون الفنادق التابعة لها حتى وإن كانت متوسطة التكلفة جيدة.

ويجب التنويه على أهمية أن يسأل السائح عن الخدمات التي يُقدمها الفندق الذي يسكن فيه، فقد يكون هناك بعض الخدمات المجانية المتاحة من دون أن يدري.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول يوجد بها بيوت للإيجار كما أكد “محمد”، خاصةً في مواسم السياحة الخاصة بها، ومن ضمن هذه الدول أمريكا؛ حيث يمكن أن يتم تأجير منزل، بدلاً من السكن في فندق، وبالتالي تكون التكلفة أقل نوعاً ما.

  • الاطلاع على وسائل المواصلات المتاحة في البد التي نتوجه إليها للسياحة؛ فلابد من معرفة طبيعة وسائل المواصلات التي تعتمد عليها البلد التي سنعيش فيها ولو لفترة مؤقتة.

ويؤكد “الخطيب” على أهمية السفر، حتى وإن كان ذلك بدون مرافق، وهناك العديد من الأماكن السياحية، في العديد من الدول يمكن زيارتها بمفردنا، بدون مرافق، خاصةً سنغافورة.

كما أنه توجد العديد من الدول العربية التي نحتاج إلى أن نستكشفها، ومن بين هذه الدول السعودية، التي فتحت أبوابها مؤخراً للسياحة.

اخترنا لك هنا أيضًا بعض المقالات

أضف تعليق