تسوق

نصائح هامة من أجل إتقان فن شراء الملابس


 شراء الملابس ، Buy Clothes

الملابس احتياج ثابت وأساسي لكل الناس، مهما اختلفت مستوياتهم أو ثقافاتهم أو بيئاتهم، لأن به يتحقق الستر وبه تكتمل الزينة، ومن ثم تظل مهمة شراء الملابس من أهم الأمور التي تشغل بال المرأة، فهي تطمح إلى اقتناء أفضل الماركات التي تبرز أناقتها وبأفضل الأسعار الممكنة، كما تطمح إلى الثراء والتنوع فيما تحويه خزانة ملابسها، ومن ثم فحين ترغبين في اقتناء قطعة ملابس جديدة وتحرصين على أن تكون جميلة وقيمة وتبقى معك أطول وقت ممكن فيجب أن تراعي عدة أمور نوضحها في الفقرات التالية.

الغرض من استخدام تلك القطعة

تختلف أغراض الاستخدام التي نقتني لأجلها ملابسنا، فمنها ما ترتديه للاستقبال ومنها ما ترتديه في أوقات الراحة في بيوتنا ومنها ما هو مخصص للخروج، ومن ثم فإن المعايير التي يتوقف عليها اختيارك لقطعة الملابس تختلف باختلاف غرض الاستعمال ويمكن تفصيل تلك النقطة كالتالي:

ملابس الاستقبال: في ملابس الاستقبال يجب أن تراعي عنصر الفخامة والذي يعني اختيار خامة جيدة ولون متميز مع مراعاة أن يكون التصميم مطرزا وبه الكثير من الإضافات والحُليات، ولا مانع من اختيار التصميمات المزدحمة أو البسيطة بحسب ذوقك.

الملابس المنزلية: في اختيار الملابس المنزلية تراعى البساطة والتصميم المرن والمريح الذي يسمح لك بالقيام بأعمال المنزل بسهولة ويسر.

ملابس الخروج: اختيار ملابس الخروج يعد المهمة الأصعب على الإطلاق وذلك لارتفاع أسعار الملابس بصورة كبيرة جداً وحرص كل امرأة على اقتناء ما يناسب قوامها وما يتماشى مع ثقافتها ويبرز جمالها، لذا ننصحك باختيار التصميمات التي تليق بك وتستر عيوب جسدك واختيار الألوان التي تناسب بشرتك وسنك مع جودة الخامة التي تعيش معك أطول وقت ممكن.

ملابس النوم: الاختيار الأسهل حيث توجد مساحة من الحرية والمرونة، وتختار المرأة ما يبرز مفاتنها ويخفي عيوبها ويكون مثيرًا لإعجاب زوجها، ومن الرائع أن يكون لدى كل سيدة تنوع في هذا التصنيف من الملابس.

أفكار تساعدك على التوفير عند شراء الملابس

هناك بعض الأمور التي توفر لك بعض النقود وتجعلك تشعرين بوفرة وتنوع الملابس في خزانتك، ومن أهم تلك الأشياء ما يلي:

  • تحيني أوقات الخصومات والتخفيضات والتي ترتبط غالبًا بنهاية المواسم، ففي نهاية الشتاء مثلا وقرب دخول فصل الصيف تقوم كثير من المحال التجارية وخاصة الكبرى منها بعمل عروض وخصومات لبيع الملابس الشتوية وإخلاء المخازن منها وجلب دفعة جديدة.
  • اختاري قطع ملابس متعددة الألوان حتى يناسبها ارتداء أكثر من غطاء رأس وأكثر من حقيبة يد أو حذاء، الأمر الذي يحقق التنوع والتغيير.
  • يمكنك اختيار خامات حيادية، بمعنى ألا تكون ثقيلة جدًا تناسب الشتاء فقط، ولا خفيفة جدًا تلائم الصيف فقط، وإنما تكون مريحة وقوية حتى يمكن ارتدائها في معظم أوقات السنة.
  • ابحثي في خزانة ملابسك جيدًا وافحصي ما لديك من الملابس، ذلك لسببين أولهما: قد يكون لديك قطع ملابس قديمة تحتاج فقط إلى اكسسوار أو اختيار غطاء رأس مناسب له، أو شراء جزء ثاني لتحصل على زي جديد وتعيدي استخدامه، وثانيهما: أنك قد تشتري قطعة ملابس مشابهة في لونها أو تصميمها لقطعة لديك بالفعل، الأمر الذي يزعجك جدا ويشعرك بعدم جدوى عملية الشراء.
  • في حالة كونك غير مستعجلة ولا مضطرة لشراء قطعة الملابس فورًا فيمكنك متابعة العروض والخصومات التي تعلنها بعض المحال سواء على أرض الواقع أو من خلال الانترنت وتستغلي العروض المناسبة.

 شراء الملابس ، Buy Clothes

وأخيرًا: يبقى الفحص الجيد للقطعة التي ترغبين في شرائها، وتفقد عيوب القطعة أو وجود أي أخطاء في صنعها، واختيار الخامات الأصلية هو ما يضمن لك بقاء قطعة الملابس بمظهرها الجيد أطول وقت ممكن.

السابق
5 معايير هامة عند شراء خلاط كهربائي جديد
التالي
علاج التهبيطات النسائية والسلس البولي

اترك تعليقاً