Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح طبية من أجل صحة أفضل

نصائح،صحة،طب
نصائح صحية

بعض النصائح الصحية، سنتحدث عن بعض النصائح البسيطة التي سوف تساعدنا علي حياة صحية سليمة في عدة مواضيع مختلفة.

الاشياء الباردة تسبب الإلتهابات
لماذا تسبب الاشياء الباردة كالطعام أو الشراب المثلج التهابات؟
يحدث ذلك لأن جسم الانسان في هذا الوضع يُصاب فى هذا الوقت بضعف المناعة.
بمعنى آخر يحدث ذلك نتيجة نقص المخاط الموجود فى الفم والانف مما يسهل للبكتريا المجودة بالخارج بالدخول الى الجسم فتسبب الإلتهابات التى نعاني منها كثيرا.
يمكن أن يحدث ذلك عن طريق شرب أو اكل اشياء مثلجة أو الانتقال من مكان بارد إلى مكان حار كل ذلك يجعلك عرضة للإصابة بالالتهابات.
كيفية تفادي هذة الاتهابات؟
نحاول عدم الانتقال من مكان بارد الي ساخن بقدر الامكان مثلا عدم الخروج من تحت التكييف الي الخارج فى جو شديد الحرارة وايضا نقلل من شرب الاشياء المثلجة فى الجو شديد الحرارة، وضع شياء على الانف والفم كمنديل مثلا عند الانتقال من مكان بارد الي ساخن والعكس.

المشروبات الغازية والاضرار المتعلقة بها
تحتوي المشروبات الغذائية على 10 “ملاعق” سكر وايضاً 33 جرام سكروز سريع الامتصاص مما يساعد على التعرض لمرض السكري، وايضا تحتوي المشروبات الغازية على ثاني اكسيد الكربون الذي يؤثر علي عملية الهضم، وايضا يؤثر سلبا علي فيتامين ب فبالتالي يؤثر علي الاعصاب وكل ذلك يضر بصحة الانسان.
ولتقليل تلك الاضرار يجب عدم الإكثار من شرب المشروبات الغازية والحد منها بالقدر المستطاع والتعويض عنها بشرب العصائر الطبيعية الطازجة واكل الفاكهة لسلامة صحتكم.

التسوس ورائحة الفم الكريهة
بعض الناس يشكون من التسوس ورائحة الفم الكريهة مع انهم يستخدمون المسواك او معجون الاسنان.
والإجابة علي ذلك انة المشكلة ليست فى المسواك او المعجون ولكن في طريقة تفريش الاسنان فيجب ان تكون بطريقة صحيحة والطريقة الصحيحية هي ان تفرش الاسنان عموديا اولا ثم افقيا والحركة بحيث أن تفرش جميع المناطق جيدا.
ملحوظة: لا يجب لكي يكون التفريش صحيحا أن يكون بقوة ولا أن يكون سريعا كما يفعل البعض ولكن اهم نقطة ان تفرش جميع الاجزاء بعناية.
فلو استمرت تلك الحالة فيجب استشارة الطبيب المختص أي طبيب الاسنان.

الحميات الغذئية
الحميات الغذائية هي ان تكون تعالج بعض الأمراض عن طريق الغذاء فلا يجب ان تأخذ هذة الأمور بجدية وان يكون حلك دائما عندما تصاب بمرض ما فيمكن ان يضر بك ضراراً بالغاً فيمكن ذلك الطعام الذي نصحك بهِ بعض الأصدقاء او أقاربك لكي يزيل عنك الألم أو يشفيك، قد يضرك وانت لا تعلم فيمكن ان ينقص ذلك الطعام من السعرات الحرارية التي لديك.
ولكن يجب عمل التحاليل اللازمة عند الإصابة بمرض ما او الإحساس بالتعب والتوجّه إلي أقرب مستشفى لعمل الفحوصات اللازمة.

التنميل
البعض لا يعرف كيف يحدث التنميل.
يحدث التنميل عند انقطاع الإتصال من المخ الى الاعصاب وينتج ذلك عن طريق النومة غير سليمة او الاتكاء لفترة طويلة على جزء من الجسم مما يعطل العصب من الاتصال بالمخ فيسبب الشعور بالتنميل.
التنميل شيء عادى ويحدث للجميع ويفك التنميل عن طريق الجلسة الصحيحة أو النوم الصحيح أو التدليك أي المساج للمنطقة التي حدث بها التنميل.
ولكن الشيء الغير عادي هي التكرار المستمر بطريقة ملحوظة للتنميل، فيجب التوجة فوراً الى الطبيب المختص. ومن أشهر الأمراض التي يكون اعراضه التنميل هي مرض السكري.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *