Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نوزكام – Noscam | نقط للأنف لإحتقان الأنف، إلتهاب الجيوب الأنفية

نوزكام Noscam Nasal Drops نقط للأنف / Antazoline Sulphate + Naphazoline Nitrate

التركيب: نوزكام نقط للأنف: يحتوي كل ۱ مل على أنتازولين سلفيت ٥ ملجم ونفازولين نيتريت (دستور الأدوية البريطاني) ۰.٥ ملجم. الأثر الطبي: نوزكام يجمع تأثير الأنتازولين المضاد للهستامين والنفازولين المزيل للاحتقان. النفازولين كدواء محاكي للعصب السمبثاوي يندرج تحت مجموعة الإميدازول يعمل كمضيق للأوعية الدموية فى الأنف حيث أن للدواء تأثيره المباشر على مستقبلات ألفا-۱ الأدرينالي في الأوعية الدموية للعضلات الملساء، يتميز هذا التأثير نسبيا بطول المفعول. الأنتازولين يعمل كحاصر لمستقبلات الهستامين حيث يعمل على تثبيط معظم استجابات العضلات الملساء للهستامين.

دواعي استعمال نوزكام

التخفيف المؤقت لإحتقان الأنف الناتج عن نزلات البرد، التهاب الجيوب الأنفية، حمى القش والتحسسات الأخرى التي تصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.

موانع إستعمال نقط نوزكام للأنف

ينصح بعدم استعمال المستحضر عند الأشخاص ذوي الحساسية لأي من مكونات المستحضر.الاحتياطات: استعمل فقط بحذر وتحت إشراف الطبيب في حالات ارتفاع ضاغط الدم، عدم انتظام القلب، السكري وفرط إفراز الغدة الدرقية. ارتفاع ضغط الدم الحاد بشكل متسارع من الممكن أن يصيب المرضى الذين يتناولون أدوية مثبطات مونوامينو أوكسيديز نتيجة لاستخدام الأدوية المحاكية للعصب السمبثاوي. من الممكن أن يحدث للأطفال وخصوصاً الرضع، هبوط في الجهاز العصبي المركزي يؤدي إلى غيبوبة وانخفاض ملحوظ في درجة حرارة الجسم.الآثار الجانبية: نادراً ما تحدث التأثيرات الجهازية نتيجة الامتصاص مثل ارتفاع ضغط الدم، عدم انتظام القلب والسكري، من الممكن حدوث نعاس الاستعمال أثناء الحمل والرضاعة: ينصح بعدم استعمال الدواء أثناء فترة الحمل والرضاعة إلا إذا أوصى الطبيب باستعماله.الجرعات: البالغين: ۱-٢ نقطة مرتين لكل فتحة من فتحتي الأنف.الأطفال (٦–١٢ سنة): نقطة واحدة لمرة واحدة يوميا لكل فتحة من فتحتى الأنف. الأطفال أقل من ٦ سنوات: ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال الدواء. كرر الجرعة خلال ۳ ساعات، إذا دعت الحاجة لذلك. ينصح بعدم استعمال الدواء لأكثر من ۳ أيام.الجرعات الزائدة: زيادة الجرعة من الممكن أن يسبب تسكيناً لدى صغار الأطفال. ينصح بعدم زيادة الجرعة المحددة لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض مثل حرقة، وخز، عطس أو زيادة في طرح الأنف.

المزيد عن Noscam نوزكام

التخزين: يحفظ في درجة حرارة الغرفة (١٥– ٢٥) درجة متوية، بعيدا عن الضوء.الأشكال الصيدلانية: نقط للأنف: عبوات مقطرة تحتوي علي ۱۰ أو ۱٥ مل.إنتاج: الرياض فارما – Riyadh Pharma.
صورة,تصميم, عبوة, نوزكام, نقط للأنف, Noscam
صورة/تصميم: عبوة نوزكام نقط للأنف Noscam

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *