Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نيتازود – Nitazode | لعلاج الإسهال

نيتازود أقراص، معلق Nitazode / نيتازوكسانيد Nitazoxanide

الوصف: نيتازود أقراص وبودرة لعمل شراب معلق: يحتويان على مادة فعالة النيتازوكسانيد مضاد للبروتوزوا مصنع للأخذ عن طريق الفم وهو عبارة عن بودرة كريستالية أصفر فاتح اللون، ضعيف الذوبان في الإيثانول وعملياً لا يذوب في الماء.

دواعي استعمال نيتازود

للإسهال نتيجة الكريبتوسبوراديم بارفام أو الجيارديا لامبليا.
نيتازود بودرة من أجل عمل شراب معلق ونيتازود أقراص (مرضى من سن عام فأكثر) يستخدموا لعلاج الإسهال المسبب نتيجة وجود الجيارديا لامبليا والكريبتوسبوراديم بارفام.
نيتازود بودرة من أجل عمل شراب معلق لم تظهر أي نتائج لأفضليته على الدواء الواصي لعلاج الإسهال المسبب كريبتوسبوراديم بارفام في المرضى المصابون بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) أو ا لمرضى ذوي المناعة القليلة.

موانع استخدام نيتازود Nitazode: نيتازود بودرة لعمل شراب معلق أو أقراص يمنع استخدامه للمرضى المصابون بحساسية اتجاه النيتازوكسانيد أو أي من المواد المشاركة في التركيب.

التحذيرات: الحركة الدوائية في المرضى المصابون بإختلال في وظيفة الكلى والكبد لم تدرس. لذلك يجب توخي الخذر عند إعطاء الدواء للمرضى المصابون بأمراض الكلى أو الكبد.

معلومات للمريض: يجب أخذ نيتازود أقراص أو بودرة من أجل عمل شراب معلق مع الأكل.
المرضى المصابون بداء السكري والممرضون يجب أن يعلموا أن نيتازود بودرة من أجل عمل شراب معلق يحتوي على السكروز. يجب الحذر عند إعطاء نيتازود مع أدوية أخرى.

الحمل: الفحوصات والدراسات أثبتت أن لا يوجد خلل في الخصوبة أو ضرر للجنين نتيجة دواء نيتازوكسانيد. لا يوجد هناك أي دراسات مناسبة أو محكمة مع ذلك على المرأة الحامل.

الرضاعة: يجب أخذ الحذر عند وصف نيتازود للأم المرضعة.

استعمال الأطفال: قرص واحد من النيتازود يحتوي على كمية أكبر من النيتازوكسانيد لا يستحب لجرعات الأطفال، وينبغي بالتالي عدم استخدامها في طب الأطفال المرضى 11 عاماً أو أقل.
نيتازود بودرة من أجل عمل شراب معلق يجب أن تستخدم لعلاج الأطفال المرضى.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر حدوثاً: ألم في البطن، إسهال، صداع، غثيان، وبعض الأمراض تحدث للأطفال من سن 12 سنة وأكثر مثل الجسم بصفة عامة.
نيتازود بودرة لعمل شراب معلق: ارتفاع درجة الحرارة، فقدان الشهية، انتفاخ، تضخم الغدة اللعابية، دوار، تغير في لون البول. عسر التبول، انقطاع الطمث، فقر الدم، تلون العين، ألم في الأذن، تشنجات الساق.

الجرعة وطريقة استعمال Nitazode نيتازود

من 1 – 3 أعوام: 5 ملل من نيتازود شراب معلق كل 12 ساعة مع الأكل.
من 4 – 11 عام: 1 قرص من النيتازود كل 12 ساعة مع الأكل. أو 10 ملل من نيتازود شراب معلق كل 12 ساعة مع الأكل.
12 عام فأكثر: 25 ملل من نيتازود شراب معلق كل 12 ساعة مع الأكل.

العبوة: بالنسبة للشكل الصيدلي الأقراص فهو علبة كرتون تحتوي على 1 شريط بكل واحد 6 أقراص ونشرة داخلية. أما المعلق فهو عبارة عن علبة كرتون تحتوي على زجاجة 60 مللي بعد إضافة الماء ونشرة داخلية.
الحفظ: تحفظ في درجة حرارة لا تزيد على 30 درجة مئوية في مكان جاف.
إنتاج: شركة سيجما Sigma للصناعات الدوائية لصالح شركة الأندلس للصناعات الدوائية.

صورة , عبوة , دواء علاج , نيتازود , Nitazode
صورة: عبوة نيتازود Nitazode

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *