نيتروماك ريتارد – Nitro Mak Retard | لعلاج أمراض القلب

كبسول نيتروماك ريتارد Nitro Mak Retard Capsules علاج طويل المدى لأمراض القلب

التركيب: كل كبسولة من نيتروماك ريتارد 2.5 مجم ممتد المفعول تحتوي على 2.5 ملليجرام من النيتروجلسرين في كبسولات محددة النفاذ تأثيرها ممتد تدريجياً.

التأثير: نتيجة للفاعلية الثابتة والمستمرة للمادة الفعالة في نيتروماك ريتارد 2,5 مجم / 5 مجم ممتد المفعول فإن الشرايين التاجية تسترخي بعناية فائقة وبهذا يخفف جزء من الحمل الديناميكي لعضلة القلب في حين يتحسن في نفس الوقت إمداد عضلة القلب بالأكسجين مما يزيد من كفاءتها في أداء وظيفتها.
ويرجع توافر المادة الفعالة خلال فترة طويلة (10 – 12 ساعة) لنظرية التوافر الحيوي التدريجي للمادة الفعالة الموجودة في شكل حبيبات كروية في الكبسولات، والنيتروجلسرين ذو التأثير المؤكد والذي نجح في اختبارات عديدة أمكن للشركة إنتاجه في شكل صيدلي جديد يدخله لأول مرة في مجالات الاستعمال طويل المدى وللوقاية من اضطرابات الدورة التاجية.
كما يمتاز هذا الشكل الصيدلي الممتد المفعول بأن أعراضه الجانبية تقل كثيراعن تلك التي تحدث عن استخدام مستحضرات النيتروجلسرين العادية.

دواعي استعمال نيتروماك ريتارد: للوقاية من أمراض القلب والعلاج طويل المدى لها، لعلاج الذبحة الصدرية ولإعادة التأهيل لعضلة القلب بعد علاجها من جلطة الشريان التاجي.

موانع استعمال Nitro Mak Retard نيتروماك ريتارد: نفس موانع استعمال مستحضرات التيتروجلسرين العادية وهي حالات الصدمة والانخفاض الحاد لضغط الدم.

التفاعلات الدوائية: إن استخدام الأدوية التي تحتوي على أوكسيد النيتريك مثل المادة الفعالة الموجودة في مستحضر نيتروماك ريتارد مع مادة السيلدينافيل (فياجرا) في نفس الوقت قد يؤدي إلى زيادة هبوط ضغط الدم بشكل ملحوظ.

الجرعة: تعتمد الجرعة على حدة المرض، لذا، فنحن نوصيك بشدة باتباع تعليمات الطبيب وتناول نيتروماك ريتارد تماماً كما أوصاك بالجرعات والأوقات المحددة. ولا توقف أو تبدأ أو تُكرر الدواء دون توصية صريحة من الطبيب.

وعموماً فإن الجرعة هي كبسولة واحدة من نيتروماك ريتارد 2,5 أو 5 مجم في كل صباح ومساء تبلع مع بعض السوائل.

العبوة والحفظ: كبسولات، تحفظ في درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية في مكان جاف. بعيداً عن متناول الأطفال. ولا يُستخدم بعد انتهاء تاريخ الصلاحية.
إنتاج: شركة اكتوبر فارما – October Pharma.

صورة, دواء, علاج, عبوة, نيتروماك ريتارد , Nitro Mak Retard
صورة: عبوة نيتروماك ريتارد Nitro Mak Retard

3 رأي حول “نيتروماك ريتارد – Nitro Mak Retard | لعلاج أمراض القلب”

أضف تعليق