نيو كاربوترينا – Neo Carbotrina | دواء للتخلص من الغازات وعسر الهضم

يعتبر دواء نيو كاربوترينا أقراص Neo Carbotrina Tablets من الأدوية التي لها العديد من الإستخدامات وهذا بسبب إمكانية التخلص من الغازات التي توجد في المعدة بسبب إحتوائه على الفحم الذي يتخلص من هذه الغازات التي تقوم أيضًا بعمل الانتفاخات في المعدة.

ويعد السبب الرئيسي في وجود هذه المشكلة هو تناول الطعام بشكل سريع مما يؤدي إلى دخول كم كبير من الهواء إلى المعدة مما يسبب هذه المشكلة، كما يقوم الدواء أيضًا بالعمل على طرد البلغم الموجود في الجهاز التنفسي.

دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina

دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina  هو دواء يقوم بالتخلص من الانتفاخات التي توجد في المعدة كما أنه يقوم بمعالجة التسمم الغذائي البسيط الناتج عن تناول طعام كان على وشك فساده.

كما أنه يقوم بعمل تخفيض في مستوى الكولسترول الضار الموجود في الدم ويعمل على علاج مرض النقرس بشكل كبير.

علاوة على ذلك؛ يقوم الدواء بعمل تطهير للجهاز الهضمي من أي بكتيريا ضارة متواجده فيه، الى جانبه دوره في علاج مشكلة إفراز اللعاب الزائد و اضطرابات المعدة التي تحدث أثناء الدورة الشهرية للسيدات.

تركيب دواء Neo Carbotrina

يحتوي القرص من دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina على ١٠ مليجرام من الفحم وعلى ١٠٠ مليجرام من داي ايودو هيدروكسي  وعلى ١٢٥ مليجرام من كينولين فثاليل، كما انه يحتوي على ١٢٥ مليجرام من سلفاثيازول.

خواص دواء نيو كاربوترينا

يعتبر دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina من الأدوية التي تحتوي على مستخلصات عشبية في أساسها، لهذا فإنه يقوم بعمل طرد للغازات الموجودة في المعدة.

كما انه يستخدم للتخلص من بعض الأمراض الأخرى التي تؤثر على المعدة بشكل طفيف وكذلك التخلص من البلغم وتحسين وظائف الجهاز التنفسي.

دواعي استعمال نيو كاربوترينا Neo Carbotrina

يتم إستعمال دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina في التخلص والحد من الكثير من الأمراض مثل:

  • التخلص من العفونة التي توجد في المعدة بسبب تناول بعض الطعام الفاسد أو حتى بسبب تواجد البراز بشكل كبير في المعدة دون أن تحدث له عملية إخراج بسبب وجود عسر هضم أو حتى بسبب وجود الغازات التي تصعب من إتمام هذه العملية.
  • يمكن أيضًا أن تتناول الدواء السيدة التي تشعر بآلام في معدتها بسبب اقتراب موعد الدورة الشهرية لديها حتى تقلل من هذه الأعراض.
  • وجود إرتفاع في مستوى الكولسترول الضار في الدم الذي من الممكن أن يؤدي إلى حدوث مخاطر كبيرة في القلب لاحقًا.
  • عندما يزيد من إفراز اللعاب في الفم بشكل كبير بسبب وجود مشاكل في المعدة لأنها السبب الرئيسي في وجود مشكلة اللعاب فإن الدواء يحد من هذه المشكلة ويقوم بحلها.
  • إذا كنت تعاني من وجود البلغم في الجهاز التنفسي؛ فإن دواء نيو كاربوترينا هو الحل الذي سوف يخلصك من هذه المشكلة كما أنه سوف يحسن من جهازك التنفسي.

الآثار الجانبية

يعد دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina مستخلص من الأعشاب الطبيعة بشكل كبير لذا فإنه لا يحتوي على الكثير من الآثار الجانبية التي يمكن أن تجعلك تبتعد عن إستخدامه، ومن هذه الآثار:

  • الشعور بالجفاف في الحلق أو الفم بشكل طفيف.
  • حدوث القليل من الطفح الجلدي في الجسم.
  • الشعور بالإمساك لفترة زمنية قصيرة.
  • التشويش البصري الخفيف.
  • الشعور ببعض الهلوسة.
  • الشعور بعدم الراحة في المعدة.
  • حدوث إسهال.
  • حدوث قئ أو الشعور بالغثيان بشكل عام.
  • ملاحظة وجود لون داكن أو أسود في البراز.

تعتبر هذه الآثار الجانبية العادية بعض الشيء طالما أنها تحدث بشكل طفيف ولا تؤثر عليك بشكل كلي.

إذا حدث تأثير كبير من هذه الآثار أو من أكثر من أثر منهم؛ فيجب أن تقوم بالذهاب إلى الطبيب على الفور للحد من حدوث أمراض خطيرة لك في المستقبل.

الجرعة وطريقة استعمال Neo Carbotrina

بما أن دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina يستخدم في أغلبية الأوقات للحد من عسر الهضم؛ فإن الجرعة المتوسطة للكبار هي قرصان إلى ثلاث أقراص في اليوم على حسب الحالة وما تحتاجه من الدواء ويتم تحديد هذه الجرعة الطبيب المختص حتى لا يحدث أي مشاكل لك في ما بعد.

موانع استعمال نيو كاربوترينا

لا يمكن أن تستخدم دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina عند وجود حساسية منه أو من إحدى مكوناته، كما يجب أن تخبر الطبيب الخاص بك عن الأدوية التي تقوم بأخذها بسبب وجود احتمال لأن يتفاعل هذا الدواء معهم.

سعر دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina

يقدر سعر دواء نيو كاربوترينا في مصر هو ٢٧ جنيه مصري مقدر للعلبة التي تحتوي على ٣٠ قرص من الدواء.

يمكن أن تقوم بشراء دواء نيو كاربوترينا Neo Carbotrina وتركه في الثلاجة الخاصة بك حتى تقوم بإستخدامه عندما تشعر بأي من الأمراض المتعددة التي يقوم بعلاجها حيث إنك سوف تجد المنقذ للتخلص من آلام المعدة والقولون والجهاز التنفسي بسعر زهيد، كما انه متوفر في جميع الصيدليات.

صورة: عبوة نيو كاربوترينا Neo Carbotrina

أضف تعليق