Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هدايا عيد الأم للحموات



هدايا عيد الأم, للحموات, Mothers Day Gifts , صورة

عيد الأم

يقترب موعد الاحتفال بعيد الأم، وهذا اليوم يوافق ال 21 من شهر مارس كل عام، فهذه المناسبة ينتظرها الجميع لتقديم هدايا قَيمة للأم والتعبير عن مدى الحب والتقدير لها، فالأم لها مكانة عظيمة وفضل كبير في حياتنا، وقد وصى الله سبحانه وتعالى على الأم، وجعل الجنة تحت أقدامها حيث قال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْه حَمَلَتْه أُمُّه وَهنًا عَلَى وَهنٍ وَفِصَالُه فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ)، ولا تقتصر هذه الهدايا على الأم فقط، بل إن كل امرأة متزوجة تحرص على تقديم هدية مناسبة لحماتها؛ لأن الهدايا تحمل قيم معنوية كثيرة توحي بالمحبة والود، ولذلك نوفر لكِ أفكار كثيرة خاصة بهدايا عيد الأم للحموات، والطريقة الصحيحة لاختيار هذه الهدايا.

عوامل اختيار هدايا عيد الأم للحموات

تحتار معظم السيدات عند اختيار الهدايا، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي يتوقف عليها اختيار هدية عيد الأم لحماتك، ومن أهم هذه العوامل:

• السن: يجب أن تراعي أثناء اختيار الهدية عامل السن؛ لأن نوع الهدية يتوقف على هذا العامل؛ لأن من خلاله سيكون اختيارك للون وشكل الهدية.

• طبيعة الشخصية: الشخصية لها دور كبير في اختيار هدايا عيد الأم للحموات؛ لأن كل شخصية لها اهتمام خاص بها، فهناك المرأة التي تهتم بجمالها، والمرأة المهتمة بديكور منزلها، والمرأة المهتمة بالتكنولوجيا، ولذلك يجب أن تكون الهدية متوافقة مع احتياجات شخصية الحماة.

اقرأ كذلك: أفكار هدايا عيد الأم للمدرسات

أفكار هدايا عيد الأم للحموات

لا يجب إهمال اختيار هدية عيد الأم للحماة، واعتبار الهدية مجرد تأدية واجب فقط، بل يجب الاهتمام باختيار الهدية، ومراعاة مدى حاجة حماتك لها.

• الحماة المهتمة بالتكنولوجيا: يُفضل اختيار بعض الهدايا التي تُناسب اهتمامها مثل، الهاتف الذكي، التابلت، اللاب توب، التليفون الأرضي، شنطة لاب توب، شاشة LCD.

• الحماة المهتمة بالمطبخ: يُفضل أن تكون الهدية من أدوات المطبخ الحديثة مثل، فرن كهربائي، كبة فرم اللحوم، عصارة فواكه، مقلاة بدون زيت، طقم سكاكين سيراميك، جهاز صناعة الأيس كريم، جريل، هاند بلندر، ماكينة صناعة الزبادي، ميكرويف.

• الحماة المهتمة بديكور المنزل: يُفضل اختيار بعض الإكسسوارات التي تزيد من جمال المنزل مثل، مفرش سفرة جديد، طقم ملايات، براويز فخمة، ستارة شيك، جزامة أدوار، ساعة حائط، مكواة بخار، حامل ريموت، طقم حلل جيرانيت، فلتر ماء، سخان كهربائي للصنبور، سجادة، غسالة أطباق، حمالة لفناجين القهوة.

• الحماة المهتمة بجمالها: يُفضل أن تحضري لها بعض مستحضرات التجميل، أو الأدوات الحديثة المُستخدمة في العناية بالجسم والبشرة مثل، جهاز البديكير، ماكينة براون لإزالة الشعر الزائد، مكواة الشعر، مجموعة عطور مُميزة، كريمات للوجه، جهاز بخار للوجه، شنطة يد أو محفظة، منظم مكياج، ميزان حمام، ساعة يد، قطعة ذهب أو فضة.

أفكار هدايا عيد الأم للحموات غير مكلفة

يجب التفكير كثيراً قبل شراء هدية عيد الأم للحماة، فبعض الحموات تُقدر هذه الهدايا على حسب ثمنها بل العكس صحيح، فهناك بعض الهدايا الاقتصادية التي توفر في الميزانية، وتكون غير مكلفة، ومن هذه الهدايا، طقم وسائد، ملابس منزلية، ملابس خروج حديثة، نظارة شمسية، مج مطبوع عليه صورتها، سلسلة مفاتيح، كرت بسيط يحتوي على بعض الكلمات الصادقة.

هدايا عيد الأم للحموات من صُنع اليد

تظل هدايا عيد الأم ذكرى جميلة محفورة في أذهان الكثير من الحموات، ولذلك من الأفضل تقديم هدايا خاصة من صُنع اليد؛ لأن هذه الهدايا تُعبر عن المزيد من الاهتمام والتقدير، ومن هذه الهدايا، كوفية، شال، أو بعض إكسسوار الهاند ميد مثل، السلاسل اليدوية، الأساور، أقراط الخرز.

هدايا عيد الأم للحموات غير مُستحبة

يقوم البعض بتقديم بعض الهدايا التقليدية السهلة، ولكن هذه الهدايا غير مُستحبة، ومن هذه الهدايا:
• شراء طقم أكواب تقليدي، أو مجموعة من الزهور.
• إعطاء الأم مبلغ من المال؛ لشراء ما تحتاجه.
• إحضار بعض الحلويات التي لا تناسب صحة الأم.

هدايا عيد الأم للحموات غير تقليدية

توجد بعض الهدايا التي تحمل طابعاً مميزاً في هذا اليوم، فهذه الهدايا تقوي أواصر العلاقات الأسرية، ومن هذه الهدايا:
• رحلة حج أو عمرة.
• أو القيام بدور الحماة، والحرص على راحتها في ذلك اليوم.
• إحضار اشتراك للجيم، أو اشتراك في نادي معين.
• إحضار تذاكر سينما.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *