تسوق

عوامل يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء مكنسة كهربائية


شراء مكنسة كهربائية

عالم المكانس الكهربية مثله مثل بقية الأجهزة المنزلية الكهربائية زاخر بالأنواع والتصميمات والمنتجات المتنوعة والمتفاوتة في أسعارها وإمكانياتها وجودة أداءها، فلم تعد المكنسة الكهربائية محتفظة بالشكل النمطي القديم بل جدت عليها الكثير من التحديثات، والتطويرات.

يعتبر التنوع الكبير في سوق المكانس الكهربائية ميزة جيدة لأنه يتيح للراغب في الشراء مساحة كبيرة من الاختيار بما يتناسب مع امكانياته المادية واحتياجاته من المكنسة، ولكنه في ذات لوقت يزيد من حيرة المشتري حيث أنه قد يختلط عليه الأمر ولا يتمكن من تمييز المنتج الجيد من الرديء، وقد يشتري مكنسة بسعر غالي ويكتشف أن امكانياتها محدودة أو استعمالها غير مريح أو نتائج عملها غير مرضية تمامًا لما كان يتطلع إليه، لأجل ذلك وأكثر فإننا سنتعرف معًا على العوامل التي يجب أن تفكر فيها عزيزي القارئ عند الرغبة في شراء مكنسة بحيث تصل إلى أنسب اختيار، فتابعنا.

شراء مكنسة كهربائية

عوامل انتبه إليها عند شراء مكنسة كهربائية

اقرأ التالي، سيكون بمثابة خطوة قوية من المعلومات العامة والمفيدة، التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء مكنسة كهربائية:

أغراض الاستخدام

قلنا آنفا أن أغراض استخدام المكنسة الكهربية باتت متعددة وواسعة، فمنها ما يقتصر على مهمة شفط الأتربة والأوساخ وطردها فقط ومنها ما يعمل كــ “بلور” فينظف النوافذ والأبواب وزوايا الجدران الممتلئة بالأتربة، ومنها ما يستخدم لشفط الماء ومن ثم يقوم بغسل الأرضيات وهكذا، لذا فمن الضروري أن تبحث عن الأنواع التي توفر لك الغرض الذي تريده من الاستخدام، فهذا يضيق دائرة البحث بدلًا من الاختيار بين كل المنتجات.

حجم المكنسة وقوتها

هناك عاملين يساعدك في تحديد حجم وقدرة المكنسة المناسبة لك أولهما: مساحة المكان والروتين المتبع في التنظيف، بمعنى أنه لو كان المكان واسع كشقة كبيرة أو بيت متعدد الغرف وتحتاج للتنظيف يوميًا فأنت بحاجة إلى مكنسة كبيرة من حيث الحجم والقدرة لتفي بالغرض وتتحمل الاستخدام لوقت طويل في كل مرة.

اقرأ كذلك:   الفروقات بين المكيفات (معلومات تساعدك على شراء تكييف مناسب لك)

أما ثانيهما: فهو من يقوم باستخدام المكنسة ففي حالة قيام شخص بالغ بمهمات التنظيف يستطيع حمل المكنسة ونقلها من مكن لآخر فيمكن أيضاً اختيار مكنسة كبيرة نسبيًا، أما لو كان الأطفال يساهمون في مهمة التنظيف فيجب مراعاة ذلك بأن تكون المكنسة خفيفة الوزن ومناسبة في الحجم.

شراء مكنسة كهربائية

مرونة الاستعمال

من العوامل التي تعطي مرونة عالية في الاستعمال وجود سلك كهربائي طويل فهذا يسهل الحركة والتنظيف، كذلك خفة الوزن تجعل الاستخدام أفضل، إلا في حالة الاحتياج إلى مكنسة كبيرة فيمكن غض النظر عن تلك النقطة، بالإضافة إلى كبر كيس المكنسة والذي يعني أن تستطيع استخدم المكنسة لمدة طويلة دون الحاجة إلى تفريغ الكيس أو تغييره.

التركيز على قوة المحرك

لا شك أن قوة المحرك هي العامل الأساسي المتحكم في كفاءة المكنسة وقدرتها على شفط الأتربة بقوة وعمق، فضلا عن العمل لمدة أطول والبقاء لمدة أطول أيضًا، ومن ثم فإن الحد الأدنى لقوة موتور المكنسة يجب أن لا يقل عن 1800 وات.

السرعات التدريجية

من الضروري اختيار مكنسة تدعم السرعات التدريجية والتي تتيح لك التشغيل بالسرعة المناسبة لغرض الاستخدام، فهذا يوفر الطاقة، ويحافظ على لمعة السجاد وحالته.

انتبه لمقياس الصوت

تتميز المكنسة الكهربائية بالصوت المزعج إلى حد ما، فاحرص على اختيار مقياس صوت منخفض قدر الإمكان حتى لا تنزعج من تشغيلها.

ابحث عن الماركات المعروفة

شراء مكنسة كهربية ذات ماركة معروفة يضمن لك توفر الصيانة عند الحاجة إلى ذلك، كما أنا الماركات الجيدة والمشهورة غالبًا ما توفر لك خمة ما بعد البيع، وهي ميزة مهمة تسهل لك الكثير من الأمور من حيث الاستفسار عن شيء أو الصيانة أو غيره.

السابق
معلومات ستجعلك تفكرين في شراء مكواة بخار
التالي
ما هو الفشل الكلوي، أبرز أعراضه وأساليب علاجه

اترك تعليقاً