هل تريد تعلم التسويق الرقمي .. ابدأ هنا

تعلم التسويق الرقمي

التسويق قديم قدم الزمن، وهو عنصر أساسي لنجاح أي بيزنس بصرف النظر عن حجمه، والمجال الذي ينتمي إليه. لقد ظل التسويق لعقود محصوراً في المجلات والجرائد، والقنوات التلفزيونية، وكانت هذه هي القنوات التسويقية الأكثر تطوراً وفاعلية، حتى ظهر الانترنت والتكنولوجيا الحديثة وتغير كل شيء، وبدأ عصر جديد ومفهوم جديد للتسويق يسمى بالتسويق الالكتروني أو “Digital marketing“، فما هو التسويق الرقمي؟ وما مدى فاعليته؟.

ما هو التسويق الرقمي

يقول “جودت شماس” المستشار والمدرب في مجال التسويق الرقمي: أنه في وقتنا الحالي نحن نعيش في عالمين مختلفين؛ العالم الواقعي، والعالم الرقمي. وبما أن أهم ما يبحث عنه صاحب أي بيزنس هو الاهتمام، فبالتالي كان لابد من نقل عالم التسويق ليضم ذلك العالم الافتراضي أو الرقمي.

وفي هذه الأيام، فإن التواجد على العالم الرقمي أصبح ضروري جداً؛ كما أصبح التسوق من خلال الاعلانات الرقمية هو الشائع والمنتشر عن تلك الإعلانات التقليدية أو الورقية بالصحف مثلاً.

ويعد التسويق الرقمي مخصصاً بشكل أكبر للأشخاص الذين لديهم قدرة على الإقناع، أو ممن لديهم بيزنس خاص ويهتمون بمعرفة طرق جديدة للتسويق.

وحتى يتم طرح التسويق الرقمي بشكل صحيح، فذلك يلزم مصور فوتوغرافي جيد، مهارة خاصة بالمونتاج وبعمل فيديوهات جذابة.

وتوجد طرق عديدة لتعلم التسويق الرقمي، مثل تلك الدورات التدريبية المتاحة على مواقع عربية تعليمية مثل “إدراك”، ومن ضمن هذه الدورات:

  • دورة تدريبية توضح طرق التواجد الرقمي وطرق إنشاء مواقع على الانترنت، وطرق إنشاء تطبيق معين، وكذلك كيفية التواجد في منصات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • دورات تدريبية توضح كيفية تحسين محركات البحث، وكيفية التواجد ضمن النتائج الأولى عند البحث من خلال جوجل.
  • كما توجد دورات تدريبية عن التحليل الرقمي.

وما يميز هذا الموقع هو:

  • الدقة؛ مما يجعل الأشخاص واثقين من المحتوى المقدم لهم.
  • مجانية تماماً، مما يتيح لجميع الفئات الاطلاع على هذه الدورات التدريبية بكل أريحية.
  • ذلك بالإضافة إلى وجودها في كل الاوقات، فهي دورات مسجله يمكن الاطلاع عليها في أي وقت ممكن، بدون الالتزام بمواعيد محددة للاطلاع.

ويعتبر هذا التخصص، مفيد لفئة كبيرة جداً من الشباب منهم الخريجين، أو الطلاب الذين يحاولون فتح أبواب جديدة قبل التخرج.

أضف تعليق