تسوق

هل تود شراء مكواة ملابس جيدة .. اقرأ عنها أولاً


شراء مكواة ملابس

مما لا شك فيه أننا جميعا نحرص على الظهور بأفضل مظهر ممكن، مما يمنحنا الثقة بالنفس والرضا عن النفس أيضًا، ومن ثم فإن الملابس التي نرتديها جزء أساسي وعامل رئيسي في تحديد هذا المظهر، لذا نحرص على اقتناء أجود الملابس وأكثرها فخامة، وقد ندفع مبالغ باهظة للحصول على ملابس أنيقة بألوان مميزة وثابتة وتصميمات تعكس الشياكة والذوق العالي، ولكن هل تكتمل الأناقة مع ملابس مجعدة؟ وهل ينضبط المظهر بدون كي الملابس وفردها؟ بالطبع لا فالكي يعطي قطعة الملابس مظهرا رائعا وكأنها جديدة.

ونظرًا لأن الحاجة إلى عملية كيّ الملابس حاجة ضرورية ويومية فإن اللجوء إلى الكي خارج المنزل يعتبر عبئًا ماليًا مرهقًا، وخاصة مع أسرة عدد أفرادها كبير، ومن ثم فتلجأ معظم ربات البيوت إلى شراء مكواة كهربية منزلية للاستعمال المنزلي اليومي، وتوفير أجر الكي بالخارج، وخاصة أن المكواة الكهربية ليست غالية الثمن بل مناسبة إلى حد كبير.

ومن ثم فإن شراء مكواة ملابس كهربائية جيدة يوفر لك عدة مزايا وهي:

  • يوفر عليك تكلفة الكي في المحال المتخصصة خارج البيت والتي تزيد كل فترة.
  • تكون المكواة في متناول يدك وتقوم بكي ما تريدين في أي وقت تريدين، دون الحاجة إلى انتظار المحل أو غيره.
  • يمكنك كي كافة ملابسك حتى الملابس الداخلية لتتمتعي بأعلى درجة من النظافة والتعقيم.
  • وهنا سنتعرف على مواصفات المكواة الجيدة، وأنواع مكواة الملابس وأيهما أفضل.

شراء مكواة ملابس

مواصفات المكواة الجيدة

بقدر أهمية المكواة لجمال الملابس ومظهرها الرائع إلى أنها تمثل خطورة كبيرة على الملابس وقد تتسبب في تلفها بصورة كبيرة جدًا، فبعض الأنواع تتسبب في حرق الملابس لو ارتفعت درجة الحرارة ارتفاع طفيفا وبعضها الآخر تظل غير قادرة على كي وفرد التجاعيد الصغيرة بصورة جيدة، ولا تفلح في كي الملابس القطنية أو الكتان الثقيلة حتى مع ضبط الحرارة على أقصى درجة، ومن هنا نعرف أن المكواة الجيدة هي التي تقوم بكي جميع الملابس ومختلف الأقمشة بكفاءة عالية دون أن تتسبب في حرق الملابس أو لسعها.

اقرأ كذلك:   لكل ربة منزل: أيهما أفضل الغسالات الهاف أوتوماتيك أم الفول أوتوماتيك؟

أما عن تصنيف المكواة المنزلية فيوجد تصنيفين رئيسيين لمكواة الملابس وهما مكواة الملابس الكهربائية التقليدية التي نعرفها جميعًا، ومكواة الملابس البخارية، وكل تصنيف يشمل ضمنه عدد من التصميمات والماركات المختلفة والتي منها الجيد ومنها الرديء.

مقارنة بين المكواة التقليدية والمكواة البخارية في بعض النقاط

تتميز المكواة التقليدية بانخفاض سعرها مما يجعلها في متناول الجميع، صغيرة الحجم وسهلة التخزين، ويستطيع أي شخص استعمالها، تفي بالغرض وتعيش فترة طويلة.

أما عيوبها فهي كثيرة مقارنة بالمكواة البخارية، فهي ثقيلة في حملها، وتحتاج إلى بخاخة خارجية لتسهل مهمة الكي، تناسب الأقمشة المتوسطة أما الأقمشة الثقيلة فتحتاج إلى جهد وضغط لكيها، والأقمشة الخفيفة مثل الحرير ومشتقاته تحتاج إلى حرص في كيها، كما تعرف المكواة التقليدية باستهلاكها الكبير للكهرباء، ومن ثم فهي مكلفة من جهة معينة.

شراء مكواة ملابس

تعد المكواة البخارية تحديثا أو تطويرا للمكواة التقليدية فهي تتميز بمجوعة من المزايا التي تفتقر إليها المكواة العادية ومن أهم تلك المزايا، أنها خفيفة الوزن جدًا، تتوفر منها أنواع وتصميمات متعددة الاستخدامات، تتميز بانسيابية كبيرة وسهولة عند التشغيل، فضلًا عن استهلاكها الأقل للكهرباء، ومزايا أخرى كثيرة، بينما لا يؤخذ عليها إلا ارتفاع سعرها مقارنة بالمكواة العادية.

متى تحتاجين لمكواة عادية ومتى تحتاجي لمكواة بخارية؟

إذا كان كل ما يشغلك كي ملابسك وملابس أبنائك، وكنتي متمكنة من عملية الكي فإن المكواة العادية (ذات الماركة الجيدة ) تناسبك جدا، أما لو كنتي ترغبين في الحصول على نتائج أفضل وكي المفارش والستائر وتعقيم الملابس فعليك التفكير في شراء مكواة بخارية.

السابق
التسامح مفتاح السعادة
التالي
لماذا يجب أن تفكري في شراء مكنسة كهربائية

اترك تعليقاً