تسوق

لماذا عليك شراء جهاز لابتوب وليس ديسكتوب


شراء جهاز لابتوب، Laptop ، صورة

إذا كنت تود شراء كمبيوتر جديد فلديك خياران، الاول هو اللاب توب والثاني هو الكمبيوتر المكتبي او ما يسمى الديسكتوب، لكني اليوم سوف أخبرك عن بعض المزايا التي سوف تؤثر على نظريتك بشكل كبير لتعرف الفرق بينهما.

الحقيقة انه وبعد استخدامه لكلا الجهازين وصلت الى مرحلة شبه يقين أن اللاب توب هو أفضل من جهاز الديسك توب بمراحل كبيره ولديه مزايا همه وكبيره تميزه وتجعل من هو الاختيار الافضل.

مميزات اللاب توب

صغر الحجم

كما تعرف فإن كمبيوتر اللابتوب هو عبارة عن شاشة ولوحه مفاتيح وماوس وسماعات ومنافذ يو اس بي، ومشغل الاسطوانات “CD-DVD” ومنافذ صوت ومنفذ لشحن البطارية ومصدر للطاقة، وكاميرا، كل هذا في قطعة واحدة يمكنك حملها بسهولة، قابله للطي، خفيفة الوزن، صُنعت بدقه ومرونة وبأماكن جيّدة للتعامل معها.

لا يوجد إلا قطعة بسيطة مُنفصلة وهي الشاحن، ذو سلك بسيط يتم توصيله في مصدر الطاقة، عدد ذلك كل شيء موجود في نفس القطعة وهي اللابتوب.

اما بالنظر الى جهاز الديسك توب فسنجد النوم هناك شاشه منفصلة وكيسه ضخمه ذو وزن ثقيل وسماعات خارجيه ولوحه مفاتيح خارجيه وماوس خارجي، وكاميرا خارجية، وكثير من الاسلاك التي توصل هذه الاشياء ببعضها البعض.

جهاز اللاب توب بالمواصفات التي ذكرناها لكم بالأعلى بخصوص حجمه فلن يحتاج الى مساحة كبيره لوضع هي عليها بل ان الامر لا يتعدى 40 او 50 سنتيمتر فقط، اما جهاز الديسك توب وبالمواصفات الخاصة بحجمه وملحقاته التي ذكرناها بالأعلى بس يحتاج ما لا يقل عن متر ونصف المتر تقريبا من المساحة والحيز.. هل لاحظت الفرق الاول؟.

سهوله النقل

بالنظر مجددا الى اللابتوب وديسك توب فستان اعرف ان اللاب توب به بطاريه يمكن شحنها استخدام اللاب توب بدون مصدر طاقة مباشره، وبالتالي يمكنك التنقل باللابتوب من مكان لآخر ومن غرفه لأخرى ومن بيت الى بيت، ويمكنك اصحابه معك في العمل واثناء الرحلات والخروجات وفي اي مكان، لطالما كانت البطارية بها شحن يمكن هو تشغيل الجهاز.

اقرأ كذلك:   إرشادات فحص سيارة مستعملة (خارجياً) قبل شرائها

اما جهاز الديسك توب فلا يمكنك نقله من مكان لآخر بسهولة نظرا لسببين، الاول هو تعدد ملحقاته وكبر حجمها وثقل وزنه مما يجعله عائقا في الحركة بشكل كبير جدا، والسبب الثاني هو عدم احتوائه على بطاريه كما في اللاب توب لذلك في عند نقله الى مكان اخر ” إذا فرضنا أنك استطعت” فستحتاج الى الجلوس بمكان بمقربه من مصدر طاقة ثابت، والا فلن تستطيع تشغيل الجهاز والاستفادة بما يمكنه ان يقدمه لك.

ملاحظة أخيرة

الان وبعد ان عرفت المزايا التي يتميز بها اللاب توب عن الديسك توب عليك ان تعلم أنك من تحدد ما تريده لنفسك، فانظر الى تلك المزايا، او يمكننا القول انها الفروقات بين الجهازين واحد بنفسك ما الجهاز الذي يناسبك وما هي المزايا التي من الممكن الاستغناء عنها في اللابتوب تجعلك تعدل عن شراءه وتشتري الديسكتوب.

السابق
رابيبراكيرل – Rabeprakyrl | لمرض الإرتداد المعدي المريئي
التالي
سنابجاب – Snapgab | للألم الناتج من تلف الأعصاب

اترك تعليقاً