هل يمكن علاج الجرب نهائياً

صورة , علاج الجرب نهائياً , تطهير الفراش
علاج الجرب

المبادئ التوجيهية العامة المقترحة في علاج الجرب نهائياً

وعن علاج الجرب نهائياً نتعرف أولاً على أعراض مرض الجرب، فمن المهم أن نتذكر أنه في المرة الأولى التي يصاب فيها الشخص بالجرب، عادة لا تظهر عليه أية أعراض خلال أول أسبوعين إلى 6 أسابيع. ومع ذلك لا يزال بالإمكان انتشار الجرب خلال هذا الوقت. بالإضافة إلى الشخص المصاب، يُنصح بالعلاج أيضًا لأفراد العائلة، خاصةً أولئك الذين لديهم اتصال مباشر بالجلد مع الشخص المصاب. يجب فحص الأشخاص الذين لديهم علاقات جنسية واتصال شخصي وثيق مباشر بالجلد مع شخص مصاب خلال الشهر السابق. ويجب معاملة جميع الأشخاص في نفس الوقت لمنع إعادة العدوى. قد يكون الجرب مكتسبًا جنسياً في بعض الأحيان عند البالغين، ولكن نادراً ما يتم اكتسابه جنسياً لدى الأطفال.

يجب تطهير الفراش، الملابس، والمناشف التي يستخدمها الأشخاص المصابون أو أفراد أسرهم، أو الذين تعرضوا للاتصال الجنسي، والاتصال الوثيق (كما هو موضح أعلاه) في أي وقت خلال الأيام الثلاثة السابقة للعلاج عن طريق الغسيل في الماء الساخن والتجفيف في مجفف ساخن، عن طريق التنظيف الجاف، أو عن طريق وضع الملابس والمناشف في كيس من البلاستيك لمدة 72 ساعة على الأقل. الجراثيم العث عموما لا تستطيع البقاء على قيد الحياة أكثر من 2 إلى 3 أيام بعيدا عن الجلد البشري.
لا ينصح باستخدام بخاخات مبيدات الحشرات والبخاخات.

هل هناك أدوية تستخدم في علاج الجرب نهائياً

وتسمى المنتجات المستخدمة في علاج الجرب نهائياً بمبيدات الجراثيم لأنها تقتل عث الجرب.
لا تتوفر مبيدات الجراثيم المستخدمة لعلاج الجرب البشري إلا بوصفة الطبيب. يجب التأكيد على أنه لم يتم اختبار أي منتجات “بدون وصفة طبية” واعتمادها في علاج الجرب نهائياً.
يجب أن تتبع التعليمات الواردة في العلبة أو المطبوعة على الملصق بعناية.
اتصل دائمًا بالطبيب أو الصيدلي إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام دواء معين.
يجب استخدام غسول مضاد للجراثيم أو كريم لجميع مناطق الجسم من الرقبة وصولا إلى القدمين وأصابع القدم.
بالإضافة إلى ذلك، عند معالجة الرضع والأطفال الصغار، يجب وضع كريم مبيد للجراثيم أو كريم على كامل رأسه ورقبته لأن الجرب يمكن أن يؤثر على الوجه وفروة الرأس والرقبة، بالإضافة إلى باقي الجسم.

يمكن استخدام البيرميثرين أو الكبريت فقط عند الرضع. ويجب وضع المستحضر أو ​​الكريم على جسم نظيف وتركه طوال الوقت الموصي به قبل غسله. ويجب ارتداء الملابس النظيفة بعد علاج الجرب نهائياً. يجب معالجة جميع الأشخاص في نفس الوقت لمنع إعادة العدوى.
كما يجب أن تتبع التعليمات الواردة واتصل دائمًا بالطبيب أو الصيدلي إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام دواء معين.
لأن أعراض الجرب ناتجة عن تفاعل فرط الحساسية مع العث وبرازها، قد تستمر الحكة لعدة أسابيع بعد العلاج حتى لو تم قتل كل العث والبيض. إذا استمرت الحكة أكثر من 2 إلى 4 أسابيع بعد العلاج أو إذا استمر ظهور الجحور الجديدة أو ظهور طفح جلدي يشبه البثرة، فقد يكون العلاج ضروريًا.
يجب علاج تقرحات الجلد التي تصاب بالعدوى بمضاد حيوي مناسب يصفه الطبيب.

أضف تعليق