Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وان تاتش الترا – OneTouch-Ultra | لقياس مستوى السكر في الدم

وان تاتش الترا شرائط اختبار OneTouch-Ultra

هام: الرجاء قراءة هذه المعلومات ودليل مستخدم عائلة وان تاتش الترا من أجهز القياس قبل استخدام شرائط اختبار وان تاتش “الترا” لا تستخدم شرائط اختبار وان تاتش الترا إذا كانت القنينة مفتوحة أو تالفة بأي صورة كانت. لأن ذلك قد يؤدى إلى ظهور رسائل خطأ أو الحصول على قيم غير دقيقة لمستوى السكر في الدم. سارع بالاتصال بمندوب لايف سكان المحلى لديك. إذا كانت قنينة شراط الاختبار مفتوحة أو تالفة أو إذا لم تكن هذه المواد الإرشادية أو نتائج جهاز القياس تبدو واضحة.
للتشخيص الخارجي للاختبار الذاتي.

الغرض من استخدام وان تاتش الترا

تستخدم شرائط اختبار وان تاتش “الترا” من أجهزة القياس لقياس مستوى السكر في الدم الحديث الكامل المأخوذ من الشعيرات الدموية. شرائط اختبار وان تاتش الترا وأجهزة القياس المقترنة مصممة للاستخدام من قبل مرضى السكر في المنزل وكذلك من قبل الأطباء المعالجين في المنشآت الإكلينيكية. شرائط اختبار وان تاتش الترا وأجهزة القياس المقترن مصممة للاستعمال على الإصبع وراحة اليد والساعد.

التخزين وتداول OneTouch-Ultra وان تاتش الترا

• قم بتخزين قنينة شرائط الاختبار في مكان بارد وجاف حرارته أقل من 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) يحظر وضعها في الثلاجة. أحفظها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة قد يتسبب تعريض الشرائط إلى درجات حرارة و/أو رطوبة تتجاوز ظروف التخزين المطلوبة في ظهور قراءات غير دقيقة.
• قم بتخزين شرائط الاختبار في القنينة الأصلية الخاصة بها فقط. لتفادي حدوث تلف أو تلوث، لا تقم بنقل شرائط الاختبار إلى أي حاوية أخرى.
• لا تفتح قنينة شرائط الاختبار إلا عندما تكون مستعداً لإجراء الاختبار. لا تفتح القنينة إلا عند إخراج شرائط الاختبار بعد إخراج شريط اختبار من القنينة. أغلق غطاء القنينة بإحكام على الفور. استعمل كل شريط اختبار فور إخراجه من القنينة.
• لا تستعمل شرائط اختبار من أي قنينة تالفة أو ترُكت مفتوحة.
• اكتب تاريخ التخلص (تاريخ فتح القنينة مضافاً إليه 6 شهور) على ملصق القنينة عند فتحها لأول مرة.
• لا تستعمل شرائط الاختبار بعد تاريخ انتهاء الصلاحية (المطبوع على ملصق القنينة) أو تاريخ التخلص. أيهما أسبق.
• تجنب وصول الأوساخ أو الطعام أو الوسائل إلى شريط الاختبار. بأيدي نظيفة وجافة. يمكنك لمس شريط الاختبار من أي موضع على سطحه.
• لا تقم بثني أو قطع أو تعديل شريط الاختبار بأي طريقة.
• شرائط الاختبار مُعدة للاستعمال مرة واحدة فقط. لا تقم أبداً بإعادة استخدام شريط اختبار وضع عليه دم أو محلول تحكم.
• تأكد من أن درجة حرارة جهاز القياس وشرائط الاختبار هي نفسها تقريباً درجة الحرارة التي كانوا عليها قبل إجراء الاختبار لا تضع على شريط الاختبار إلا محلول التحكم أو عينة دم.
• بعد إجراء الاختبار. لا تقم بإعادة شريط الاختبار المستعمل إلى القنينة.
• قد تُعد شرائط الاختبار المستعملة في منطقتك نفايات ذات مخاطر بيولوجية احرص على اتباع توصيات طبيبك المعالج أو القوانين المحلية للتخلص السليم من هذه المواد.

تحذير: احفظ قنينة شرائط الاختبار بعيدًا عن متناول الأطفال. فشرائط الاختبار تشكل خطراً قد يؤدي إلى حدوث اختناق لا تبتلع شرائط الاختبار. قد تحتوي قنينة شرائط الاختبار على مواد مجففة تصبح ضارة إذا استنشقت أو ابتلعت وقد تسبب تهيجاً للجلد أو العين. لا تأكل أو تبتلع أي عناصر.

إجراء اختبار مستوى السكر في الدم: للحصول على تعليمان حول إجراء اختبار دم (بما في ذلك أخذ عينة الدم). ارجع إلى دليل المستخدم الوارد مع النظام.

تنبيه: لمطابقة كود جهاز القياس وكود قنينة شرائط الاختبار أهمية بالغة في الحصول على نتائج دقيقة. في كل مرة تقوم فيها بإجراء اختبار تأكد من تطابق أرقام الأكواد للتعرف على تعليمات حول ضبط كود جهاز القياس. ارجع إلى دليل المستخدم الوارد مع النظام

نتائج الاختبار:
قيم السكر المنخفضة: إذا كانت نتيجة الاختبار أقل من 1.1 مليمول/ لتر (20 ملجم/ ديسيلتر). فستظهر رسالة تحذير تشير إلى مستوى سكر منخفض. قد يشير ذلك إلى هيبوجليسيميا حادة (انخفاض السكر في الدم). يجب التعامل مع هذه الحالة على الفور وفقًا لتوصيات طبيبك المعالج. على الرغم من احتمال ظهور هذه الرسالة نتيجة خطأ في الاختبار، إلا أن التعامل معها أولًا. ثم إجراء اختبار آخر بعد ذلك يكون أكثر أمانًا.

قيم السكر المرتفعة: إذا كانت نتيجة الاختبار أكثر من 33.3 مليمول/ لتر (600 ملجم/ ديسيلتر) فستظهر رسالة تحذير تشير إلى مستوى سكر مرتفع. قد يشير هذا إلى هيبرجليسيميا حادة (ارتفاع السكر في الدم). يجب إعادة اختبار مستوى السكر في الدم. إذا ظهرت الرسالة مرة أخرى. فاتصل بطبيبك المعالج على الفور.

إذا حصلت على نتائج غير متوقعة:
إذا كانت نتيجة السكر في الدم أقل من 3.9 مليمول/ لتر (70 ملجم/ ديسيلتر). مشيرةً بذلك إلى انخفاض مستوى السكر في الدم. أو أعلى من 10.0 مليمول/ لتر (180 ملجم/ ديسيلتر). مشيره بذلك إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم. فينبغي عليك الاتصال بطبيبك المعالج واتباع نصائحه العلاجية. إذا استمر ظهور نتائج غير متوقعة. فعليك فحص النظام الخاص بك باستخدام محلول التحكم. إذا كنت تعاني من أعراض لا تتماشى مع نتائج اختبار سكر الدم الخاصة بك وكنت قد قمت باتباع جميع التعليمات المشروحة في دليل المستخدم. فاتصل بطبيبك المعالج. يحظر تجاهل أي أعراض جسمانية أو إدخال أي تعديلات جوهرية على برنامج السيطرة على مرض السكر الخاص بك دون التحدث مع طبيبك المعالج.

مدى القيم المتوقعة:
تتطلب السيطرة على مرض السكر في الدم مساعدة الطبيب المعالج. يمكنكما سوياً ضبط المدى الخاص بك للقيم المتوقعة للسكر في الدم وتنظيم مواعيد الاختبار ومناقشة مدلول نتائج نسبة السكر في الدم الخاصة بك.
مستويات سكر الدم المتوقعة للأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكر:

الوقتالمدى، مليمول/ لترالمدى. ملجم/ ديسيلتر
الصومأقل من 5.6أقل من 100
بعد الوجبات بساعتينأقل من 7.8أقل من 140

فحص النظام:
استخدم محاليل تحكم وان تاتش الترا: يتم إجراء الاختبار بمحلول التحكم للتحقق من أن جهاز القياس وشرائط الاختبار يعملان معاً بشكل جيد وأنك تقوم بإجراء الاختبار بصورة صحيحة. للتعرف على تعليمات حول كيفية وتوقيت فحص النظام من خلال إجراء اختبار بمحلول التحكم، ارجع إلى دليل المستخدم الوارد مع النظام.

ضوابط إجراء اختبار وان تاتش الترا OneTouch-Ultra

تعطي شرائط اختبار وان تاتش الترا نتائج دقيقة عند مراعاة الضوابط التالية:
• يجب عدم استخدامها لتشخيص مرض السكر أو للاختبار على الأطفال حديثي الولادة.
• شرائط الاختبار معدة للاستعمال مرة واحدة فقط. يجب عدم إعادة استخدامها.
• شرائط الاختبار خاصة بمرض السكر من النوع (د). ولا تستجيب لأي سكريات أخرى قد تكون موجودة في الدم.
• استخدام فقط دماً كاملاً مأخوذاً حديثاً من الشعيرات الدموية. لا تستخدم مصل الدم أو البلازما.
• الهيماتوكريت هو نسبة خلايا الدم الحمراء في الدم. المستويات شديدة الارتفاع أو شديدة الانخفاض لعدد كرات الدم الحمراء (الهيماتوكريت) قد تؤثر على نتائج الاختبار.2 مستويات عدد كرات الدم الحمراء التي تقل عن 30% قد تتسبب في قراءات مرتفعة خاطئة، في حين أن مستويات عدد كرات الدم الحمراء الأعلى من 55% قد تتسبب في قراءات منخفضة خاطئة، إذا كنت لا تعرف مستوى عدد كرات الدم الحمراء لديك. فاستشر طبيبك المعالج.
• يمكن استعمال شرائط اختبار وان تاتش الترا في ارتفاعات تصل إلى 3048 متر (10000 قدم) بدون أي تأثير على نتائج الاختبار. فقد ظهرت نتائج دقيقة في دراسات إكلينيكية أجريت في ارتفاعات تصل إلى 1609 متر (5280 قدم) وفي دراسات محاكية لارتفاعات تصل إلى 3048 متر (10000 قدم).
الطبيب المعالج-الرجاء مراعاة ضوابط الإجراء الإضافية التالية:
• يمكن حفظ عينة الدم الحديثة المأخوذة من الشعيرات الدموية في أنابيب اختبار تحتوي على الهبارين إذا كان سيتم استخدام الدم خلال 10 دقائق. لا تستخدم موادًا أخرى مضادة للتجلط أو حافظة.
• التداخلات: اسيتامينوفين وحمض الساليسيليك وحمض البوليك وحمض الإسكورييك (فيتامين ج) ومواد مختزلة أخرى (عند وجودها في الدم العادي أو تركيزات علاجية عادية) لا تؤثر في النتائج تأثيراً كبيراً. ولكن التركيزات المرتفعة في الدم بصورة غير طبيعية قد تؤدي إلى نتائج مرتفعة غير دقيقة.
• قد تكوون النتائج الخاصة بالمرضى الذين يخضعون للعلاج بالأكسجين منخفضة بشكل غير صحيح.
• قد تكون نتائج الاختبار منخفضة بصورة غير صحيحة إذا كان المريض يعاني من جفاف حاد أو إذا كان في حالة صدمة أو في حالة ارتفاع الضغط الأسموزي (بدون أو بمصاحبة تراكم الأحماض الكيتونية). المرضى ذوو الحالات الحرجة لا يجب اختبارهم بواسطة أجهزة قياس نسبة السكر في الدم.
• عينات دهون الدم: مستويات الكولسترول حتى 18.1 مليمول/ لتر (700 ملجم/ ديسيلتر) والجليسريدات الثلاثية حتى 33.9 مليمول/ لتر (30000 ملجم/ ديسيلتر) لا تؤثر على نتائج الاختبار. عينات دم المرضى ذات نسبة الدهون العالية بشكل كبير لم يتم اختبارها ولا يُنصح باختبارها باستخدام عائلة وان تاتش الترا من أجهزة القياس.

مبدأ عمل الاختبار: عائلة وان تاتش الترا من أجهزة القياس معايرة بالبلازما لتتيح مقارنة سهلة للنتائج باستخدام الأساليب المعملية. يختلط السكر في عينة الدم بمواد كيميائية خاصة على شريط الاختبار. وينتج تيار كهربائي ضئيل. يقاس هذا التيار باستخدام عائلة وان تاتش الترا من أجهزة القياس. ويظهر على الشاشة كنتيجة لاختبار السكر في الدم. تتغير شدة هذا التيار بتغير كمية السكر في عينة الدم.

تركيب الكاشف: يحتوي كل شريط اختبار على: أنزيم مؤكسد للسكر (Aspergillus nigen ≥0.08 وحدة دولية وفيري سيانيد ≥ 22 ميكروجرام ومكونات أخرى (وسيط، الخ) تحتوي قنينة شرائط الاختبار على مادة مجففة.

خصائص الأداء:
تم قييم أداء شرائط اختبار وان تاتش الترا في كل من الاختبارات المعملية والإكلينيكية.2.
مدى القياس: مدى قياس نظام وان تاتش الترا هو 1.1 إلى 33.3 مليمول/ لتر (20-600 ملجم/ ديسيلتر).

الدقة الإكلينيكية:
تم تقييم دقة نظام وان تاتش الترا عن طريق مقارنة نتائج اختبار السكر في الدم التي تم الحصول عليها من المرضى بتلك التى تم الحصول عليها باستخدام جهاز تحليل السكر YSL طراز 2300. وهو جهاز يستخدم في المعامل تم الحصول على النتائج التاريخ من 117 مريض بالسكر في ثلاثة مراكز إكلينيكية:

0.986ميل المنحنى
0.3 مليمول/ لتر (5.5 ملجم/ ديسيلتر)الجزء المحصور من المحور ص
0.984معامل الارتباط
117عدد العينات
2.0-24.1 مليمول/ لتر (36.4- 434 ملجم/ ديسيلتر).المدى الذي تم اختياره

تنبين هذه الدراسة أن جهاز قياس وان تاتش الترا يضاهي الأساليب المعملية جيدًا. تم إجراء دراسات إكلينيكية إضافية باستخدام أجهزة قياس من عائلة وان تاتش الترا من أجهزة القياس.

الدقة:

شرياني وريدي 2.5 مليمول/ لتر (45 ملجم/ ديسيلتر) 3.2%= CV.

شرياني وريدي 4.3 مليمول/ لتر (45 ملجم/ ديسيلتر) 2.0%= CV.

شرياني وريدي 7.2 مليمول/ لتر (45 ملجم/ ديسيلتر) 2.1%= CV.

شرياني وريدي 12.2 مليمول/ لتر (45 ملجم/ ديسيلتر) 1.8%= CV.

شرياني وريدي 20.2 مليمول/ لتر (45 ملجم/ ديسيلتر) 1.6%= CV.

الدقة أثناء التشغيل
محلول التحكم 2.4 مليمول/ لتر (44 ملجم/ ديسيلتر) 4.4%= CV.

محلول التحكم 9.5 مليمول/ لتر (171ملجم/ ديسيلتر) 2.6%= CV.

محلول التحكم 20.3مليمول/ لتر (366 ملجم/ ديسيلتر) 2.4= CV.

الدقة الكلية

تبين هذه الدراسة حدوث تغير في اختبارات الدم من شريط اختبار إلى آخر بنسبة 3.2% أو اقل.

هام: للحصول على تعليمات التشغيل الكامل ومعلومات فنية أخرى مهمة، أرجع إلى دليل المستخدم الوارد مع النظام. إذا كانت لديك أسئلة حول استعمال أي منتج من منتجات لايف سكان، فالرجاء الاتصال بمندوب لايف سكان المحلي لديك.

المراجع:
1. Beaser, R.s and Hill. Joan Joslin Guide to Diabetes. New York: Simon and Schuster (1995), p 158
2. المعلومات المتوفرة لدينا.
3. المعلومات المتوفرة لدينا.
4. American Diabetes Association, Position Statement, Diagnosis and Classification of Diabetes Mellitus, Diabetes Care 21:S55-S60, 2008.

التزامات تجاهك: هدفنا هو توفير منتجات رعاية صحية عالية الجودة وكذلك خدمة عملاء مميزة، إذا لم تكن راضياً تمام الرض عن منتجنا هذا. فاتصل بمندوب لايف سكان المحلي لديك، إذا لم تستطع الاتصال بخدمة العملاء فعليك الاتصال بطبيبك المعالج لاستشارته.

وصف الرموز: للحصول على وصف كاملٍ لكل الرموز المستخدمة. ارجع إلى دليل المستخدم الوارد مع النظام.

صورة , عبوة , شرائط اختبار , وان تاتش الترا , OneTouch-Ultra
صورة: عبوة وان تاتش الترا OneTouch-Ultra

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *