سياحة

وجهات سياحية رخيصة (قليلة التكلفة)


وجهات سياحية رخيصة , تركيا

تكاليف السفر هي أول ما يخطر على بال أي شخص عند اتخاذ قرار السفر لأي بلد بغرض السياحة، فدائماً ما يؤرقك سؤال هل يمكنك تحمل التكاليف الباهظة بداية من تكلفة تذكرة الطيران، مروراً بتكاليف الإقامة، والطعام وزيارة المتاحف، والأماكن الأثرية، والانتقالات الداخلية، ونهاية بتكاليف الهدايا التذكارية عند العودة إلى الوطن، وتختلف تكاليف السفر تبعاً للعديد من الأمور، فمثلاً تكاليف السفر للبلاد الأوروبية تختلف عن تكاليف السفر للبلاد الآسيوية؛ حيث تعتبر تكلفة البلاد الأوروبية أعلى كما أنه بين البلاد الأوروبية نفسها، هناك بلاد أعلى، وأخرى أقل تكلفة، إلا أنه يمكنك توفير الكثير من التكاليف في حالة اتباع بعض الخطوات في كل بلد تزورها، ففي كل بلد هنالك دائماً الاعلى سعراً، والأقل سعراً.

وبطبيعة الحال فإن التغرب عن الأوطان لقضاء إجازة، أو لرحلة سياحية كفيل بأن يدخل الكثير من الطاقة الإيجابية على النفس وحول العالم هنالك العديد من الوجهات السياحية، ولكن تبقى الميزانية هي العائق الأكبر، ولكن إن كنت قد قررت القيام برحلة سياحية لابد وأنك في طريق البحث عن أكثر الأماكن الملائمة لك ولميزانيتك، وفي هذا المقال سوف نعرض بعض تلك الوجهات السياحية، والتي تعتبر قليلة التكلفة جداً بالنسبة إلى غيرها.

هل من وجهات سياحية قليلة التكلفة؟

يقول “محمد غملوش”: أنه هناك العديد من الوجهات السياحية قليلة التكلفة (رخيصة)، بالرغم من أنها تتميز بوجود أماكن سياحية في قمة الجمال والإبداع، ومن أهم تلك الأماكن:

  • جورجيا: وهي تعتبر واحدة من دول القوقاز في منطقة أوراسيا، وتعد من أجمل دول العالم من حيث المناظر والمعالم الطبيعية من جبال، ومنحدرات، ومن أشهر معالمها: قلعة ناريكالا “Narikala Fortress”، وبحيرة ريتسا “Lake Ritsa”، وجبل كازبيك “Mount Kazbek”، أما تكلفة السفر، فهي عشرين دولار في اليوم الواحد للمسافر.
  • لاوس: وهي دولة أسيوية، وبها العديد من الأماكن السياحية الخلابة، أشهرها شلالات كوانغ سي، ونهري ميكونغ ونام أوو، وتعتبر لاوس دولة قليلة الكثافة السكانية؛ حيث تغطي الغابات ٧٠٪ من مساحتها، مما يجعلها جنة للأنشطة الخارجية، مثل الرحلات والتسوق، والتجديف، وتعتبر تكلفتها مساوية تقريباً لجورجيا، فتصل تكلفة الفرد المسافر يومياً إلى ٢٠ دولاراً أيضاً.
  • رومانيا: وتتميز هذه الدولة الأوروبية الجميلة التي توجد في أوروبا الشرقية تحديداً، بمدنها التي تعود إلى العصور الوسطى، والكنائس المحصنة القديمة، وسلسلة جبال الكاربات الرائعة، وبوخارست، فهي بلد جميل مع طعام شهي، وشعب ودود، وتكون تكلفة اليوم الواحد للمسافر في رومانيا ٣٠ دولار.
  • تركيا: من إسطنبول، ومرمريس، انطاليا، وغيرها من المناطق السياحية الرائعة، التي تحتوي على معالم سياحية بلا حدود، أشهرها جبل نمرود، وقلعة بدروم، والمسجد الأزرق، ومكتبة سيلسوس، مع أطعمة لذيذة، وأسعار خيالية للسياحة، فتكلفة اليوم الواحد للمسافر هي ٣٠ دولاراً.
  • المغرب: وهي دولة تتيح لنا التخييم في قلب الصحراء، لمشاهدة النجوم، والسماء، مع الشواطئ الجميلة، ومن أشهر المعالم السياحية في المغرب وادي درعة، مضيق تودغي، وعرق الشبى، وتصل تكلفة الفرد المسافر يومياً إلى ٣٥ دولاراً.
اقرأ كذلك:   السياحة في مارماريس التركية

وأخيراً، فيؤكد “غملوش” على دور الإعلام السياحي، ووسائل التواصل الاجتماعي خاصةً موقع انستجرام، في نشر مثل هذه البلاد السياحية، والتي تعتبر قليلة التكلفة جداً.

السابق
ما هو الخوف، مبرراته وعلاجه
التالي
تُرى؛ لماذا يمارس الأطفال التنمر في المدرسة

اترك تعليقاً