Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وجهات سياحية لا تحتاج إلى تأشيرة

تأشيرات الدخول ، هايتي ، تونس ، مصل ، سيشل ، هونج كونج

أول ما يُنفذ من خطة السفر هو اللهث خلف الروتين المعقد للحصول على تأشيرة الدخول، والتي قد تصبح عائقًا منيعًا لأغلب الراغبين في السفر والسياحة، أو قد تكون سببًا في تأخير الرحلة لأجل غير معلوم مما يتسبب في مشكلات معقدة في إتمام حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران.

وعوضًا عن تلك الإجراءات المعقدة، وبُعدًا عن هذا الضغط النفسي والعصبي الغير مبرر، يمكن للسائح العربي الإستمتاع بوجهات سياحية مرموقة في بعض الدول التي تسمح بالزيارة السياحية لمدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر بدون إستخراج تأشيرة من الأساس أو السماح له بإستخراجها في المطار فور الوصول، وهذه الوجهات هي:

تونس

تونس الخضراء البلد العربي الجميل الذي لديه الكثير من مقومات السياحة والعديد من الأماكن السياحية، وهي أيضًا من وجهات السفر التي لا تحتاج لتأشيرة دخول.

لبنان

لبنان بلد الجمال والشياكة لا تطلب من زائريها العرب تأشيرة دخول.

تركيا

إحدى أبزر وجهات السفر التي تقدم التأشيرة لزوارها إلكترونيًا أو عند الوصول إلى المطار.

تايلند

صُنفت عام 2016م كأفضل وجهة سياحية في العالم حيث استقبلت أكثر من 21 مليون سائح، وهو ما جعلها متقدمة على لندن وباريس، وبجانب المتعة والترفية تقدم لزوارها بعض التسهيلات مثل عدم إشتراط الحصول على تأشيرة قبل الدخول إليها.

مصر

ذات الحضارة الفرعونية العريقة والمعالم السياحية والتراثية والشواطيء البحرية، وهي أيضًا لا تطلب من زوارها تأشيرة مسبقة ويكفي الحصول عليها في المطار بعد الوصول مباشرة.

إندونيسيا

هي أبرز الوجهات السياحية التي يعشقها الكثيرون، وتسمح السلطات الإندونيسية للمسافرين العرب بالدخول إلى أراضيها بعد الحصول على تأشيرة في المطار عبر إجراءات ورقية سهلة وبسيطة، كما أنها تسمح للسعوديين بالدخول بدون تأشيرة من الأساس.

الهندوراس

هي أجمل الوجهات السياحية التي تحتوي على الكثير من المقومات السياحية والمعالم التاريخية والأثرية، وهي أيضًا من أبرز الدول التي لا تطلب من زائريها إستخراج تأشيرة دخول قبل السفر إليها.

جورجيا

تسمح للزوار إستخراج تأشيرة الدخول من المطار، وأيضًا لا تتطلب أي تأشيرات دخول من المسافرين القادمين من السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعُمان سواءًا كانوا مواطنين أو مقيمين فيها من جنسيات أخرى.

ماليزيا

المميز أنها غنية بالجزر الساحرة المناسبة لقضاء شهر العسل، والمميز أيضًا أنها لا تطلب تأشيرة دخول من كل الزوار العرب.

جزر المالديف

رغم أنها مقصد سياحي مهم وبخاصةً للمشاهير وتتعدد فيها الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة، إلا أنها لا تطلب من كل الزوار من أي جنسية تأشيرة دخول مسبقة.

سيريلانكا

يمكن ببساطة زيارتها وقضاء أجمل اللحظات فيها والإستمتاع بالطبيعة الساحرة ومزارع الشاي الشاسعة بدون أي إجراءات ورقية ولا تأشيرات دخول.

هونج كونج

لحرصها على إستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والإستمتاع فيها ألغت حكومتها طلب أي تأشيرات قبل الوصول إليها ويتساوى في ذلك كل جنسيات الأرض.

الدومنيكان

يمكن الإستمتاع بجمال الطبيعية والإسترخاء وسط هدوء هذه الدولة الصغيرة بدون أن يسألك أحد عن تأشيرة دخول.

هايتي

لا صعوبات ولا تأشيرات عند زيارة هايتي مطلقًا.

موريشيوس

هي مجموعة من الجزر الطبيعة الساحرة والشواطئ الجميلة، ولا تطلب من زائريها من كل الجنسيات تأشيرات دخول.

المغرب

هي المقصد السياحي الأهم بين الدول العربية، ولأنها تحرص على إستقطاب السائحين للإستمتاع بمعالمها السياحية فهي لا تطلب منهم تأشيرات للدخول.

سيشل

الدخول إلى سيشل لا يحتاج لأي تأشيرات أيًا كانت جنسية الزائر.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *