طب وصحة

وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان


صورة , التفاح , اصفرار الأسنان
التفاح

ظهر الان كثير من الأشخاص يعانون من اصفرار الأسنان ويكون هذا نتيجة لنوعية الأكل الذي يتناول يسبب اصفرار الاسنان وتلوثها بشكل كبير وتكوين الجير الذي يؤدي إلى اصفرار المينا المكون الأساسي للطبقة الأولى للأسنان ولذلك لابد من معرفة أسباب الاصفرار هذا والوقاية منه والتخلص منه نهائيا من اصفرار الأسنان.

أسباب التعرض لاصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان له أسباب وليس يأتي من تلقاء نفسه ويكون هذا محرج للأشخاص الذين يعانون منها ولم يعلموا ما الطرق الذي يتبعونها لكي يتخلصوا من هذا الاصفرار وبشكل نهائي وبدون أي تعب او تكلفة ولهذه الغفلة يستاء كثيرون من منظر أسنانهم وخاصة لو كانوا في تجمع كبير من الناس فهم يفضلون عدم الاحتكاك او الضحك المبالغ فيه وانهم يصممون على أن تكون ضحكتك بسيطة ولا يظهر أسنانه وذلك بسبب الاصفرار المتكون على الاسنان بشكل كبير وهذا له أسباب لكي يتكون ونعرضها ومن هذه الأسباب:

الوراثة تسبب في كثير من الاحيان الاصفرار للأسنان وبشكل كبير وهذا بيكون سببه الضعف المتوارث من الأب أو الأم في طبقة المينا الأساسية للأسنان وهذا يؤدى بشكل كبير لاصفرار الأسنان.

اصفرار الأسنان يأتي من الأكل والشرب الغنى بشكل كبير من الفلورايد وهذا بيكون موجود في الشاي والقهوة ومعظم الأكل الذي تتناوله وخاصة الأكل الجاهز.

ايضا اصفرار الاسنان يأتي من عدم غسل الأسنان بشكل دوري وهذا بيكون من تراكم الجير على الأسنان من بقايا الطعام والشراب فيؤدى إلى اصفرار الأسنان.

التقدم في العمر يسبب اصفرار الأسنان وهذا أمر طبيعي علميا وطبيا أن مع تقدم العمر لابد من الاصفرار ولكن مع العوامل الطبيعية التي نعرضها لنتخلص من اصفرار الأسنان مهما كان العمر للعيش بأسنان متألقة

طرق التخلص من اصفرار الأسنان والوقاية منه

هناك طرق طبيعية عديدة للتخلص من اصفرار الأسنان وعودة الأسنان للونها الأبيض وذلك لكي تعود البسمة الجيدة والمنورة التي لا يصحبها أي احراج ومن هذه العوامل الطبيعية هي:
التفاح وخل التفاح هما من العوامل الطبيعية المهمة في تقليل اصفرار الأسنان وذلك بمضغهم بشكل جيد يوميا حبتين إلى أكثر من هذا العدد كل يوم ولان العناصر الغذائية المكون منها تعمل على تقليل اصفرار الأسنان.

الموز وهذا عن طريق فرك قشرة الموز على الأسنان لمدة دقيقتين وبعد ذلك ترك القشرة لمدة ربع ساعة على الأسنان وهذا يعمل على تقليل اصفرار الأسنان نظرا البوتاسيوم والماغنسيوم الموجود في الموز.

البرتقال وخاصة قشرة يعمل على تبييض الأسنان ومنع الاصفرار وذلك لأنه من الحمضيات التي تعمل على منع اصفرار الأسنان نهائيا ولكن الحذر من الإفراط في استخدامهم.

عصير الليمون يعمل على تبييض الأسنان بشكل كبير ولكن الكثرة منه يعمل على إضعاف الأسنان وخاصة طبقة المينا الذي تكون الطبقة الأساسية ولكن كفائدة الليمون ونتيجته قوية جدا ولكن أقصى مدة مرتين يوميا لمدة ثلاث أسابيع للتخلص من اصفرار الأسنان نهائيا.

الفراولة وهذه من إحدى الطرق الفعالة بشكل كبير جدا في تبيض الأسنان وهذا عن طريق هرس حبتين من الفراولة ودهن الأسنان بهم لمدة ربع ساعة وهذا مرتين يوميا لمدة ثلاث اسابيع وهذا يقلل من اصفرار الأسنان تدريجيا.

خلط نسبة من كبريتيد الصوديوم مع الماء واستخدامه كغرغرة يوميا لمدة مرتين وهذا أيضا يعالج إصفرار الأسنان نهائيا.

استخدام غرغرة المعروفة لمعظم الناس يوميا مرة صباحا ومرة ليلا وهذا يعمل على التخلص من اصفرار الأسنان بالإضافة إلى العمل على تقوية الأسنان.

السابق
موضوع تعبير عن أهمية الصداقة
التالي
علاج حساسية الأنف

اترك تعليقاً