Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وفيات الأطفال بسبب التلوث

boy ,kid,صورة,طفل,الأطفال
طفل – ارشيفية

(إلين يوسف – العربية): ربع وفيات الأطفال في العالم من التلوث: مليون وسبعمائة ألف طفل يموتون سنوياً بسبب وجودهم في بيئات ملوثة أو غير صحية.

رقم صادم أعلنته منظمة الصحة العالمية مشيرة إلى أن ربع حالات الوفاة لأطفال دون الخامسة تتسبب بها المياه غير النظيفة والهواء الملوث والتدخين السلبي وإنعدام أو عدم كفاية النظافة، فهذه البيئة حسب المنظمة يمكن أن تؤدي إلى حالات إسهال وملاريا لا سيما عند الفئات العمرية المبكرة، كذلك البيئات الملوثة من خطر تعرض الأطفال للإلتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، ناهيك عن زيادة فرص إصابتهم بأمراض القلب والجلطة الدماغية والسرطان على المدى البعيد.

وفسرت الدراسة تأثّر الأطفال السريع بالهواء والماء الملوثين لكون أجهزتهم المناعية في طور النمو وأجسامهم ومسالكهم التنفسية أصغر.

وقالت المنظمة في التقرير إن ضرر التلوث يمكن أن يبدأ والطفل جنين في رحم أمه ويستمر إذا تعرض الرضع والصغار إلى الهواء الملوث في الداخل والخارج وللتدخين السلبي كذلك.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *