تكنولوجيا

10 نصائح لزيادة جمهور صفحتك على فيسبوك


زيادة جمهور صفحتك على فيسبوك

سواء كنت تقدم منتج، أو خدمة، أو تروج لموهبة معينة، فلا غنى لك عن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وبين العديد من مواقع التواصل الاجتماعي يتربع فيسبوك بعدد مستخدمين يقترب من ١,٨ مليار مشترك نشط يومياً. فكيف يمكن أن تُزيد جمهور صفحتك، إليك 10 نصائح يقدمها لك فيسبوك.

ما هي النصائح التي يقدمها فيسبوك لزيادة جمهور الصفحات؟

يقول الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي “عمر قصقص”، هناك حوالي ١٠ نصائح يقدمها موقع فيسبوك لزيادة جمهور صفحتك، ومنها:

  1. النشر على الصفحة الشخصية: بمعنى أنه إذا قام شخص ما بإنشاء صفحة جديدة، فالأفضل أن يقوم الشخص بنشر هذه الصفحة على الصفحة الشخصية، وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، من تويتر، وإنستجرام، وواتساب، وسناب شات. ومن ثم يتيح الفيسبوك لأصدقائه بنشر هذه الصفحة على صفحاتهم الشخصية أيضاً.
  2. دعوة الاصدقاء للإعجاب بهذه الصفحة، ومن ثم يقوم الأشخاص الذين تمت دعوتهم بدعوة أصدقائهم وهكذا.
  3. نشر الصفحة على مجموعات تقوم بنشر نفس المحتوى، أو مجموعات مهتمة بنفس الموضوع الذي تقدمه الصفحة.
  4. التعليق على المنشور باسم الصفحة؛ فهناك العديد من الأشخاص يكونون مهتمون بقراءة التعليقات، وبالتالي سيتم نشر اسم الصفحة لعدة أشخاص.
  5. نشر محتوى له علاقة بالصفحة؛ فمثلاً إذا كانت الصفحة خاصة بمستحضرات التجميل، فمن المهم أن يستمر الشخص بنشر نفس المحتوى دون غيره.
  6. الرد على الرسائل، والتعليقات التي تتواجد على الصفحة؛ فذلك يبني علاقة وثيقة بين صاحب الصفحة وبين المهتمين بها.
  7. النشر في الوقت المناسب؛ فلابد وأن يتابع الشخص الوقت الذي يكون عدد المتابعين فيه في أقصاه، ومن ثم ينشر في تلك الفترة تحديداً.
  8. عمل “Tag” للفيديو الذي يتم نشره، حتى يصل إليه المستخدم بسهولة.
  9. يُفضل أن يكون وصف الفيديو أو المنشور “Description” استفزازي أو على هيئة سؤال، مما يجعل المتابع يشعر أن المنشور يتحدث إليه شخصياً.
  10. إنشاء مجموعة باسم الصفحة، مما يزيد من التفاعل بين صاحب الصفحة والمتابعين، وقد يصبح التفاعل من خلال هذه المجموعة على أرض الواقع وليس في العالم الافتراضي فقط.
اقرأ كذلك:   أثر الأجهزة الإلكترونية على العلاقة الأسرية

ما سبب إغلاق إدارة فيسبوك للعديد من الصفحات مؤخراً؟

مؤخراً قام موقع فيسبوك بحظر عدة منشورات قديمة منذ ٢٠١٤-٢٠١٦، خاصة تلك المنشورات التي تتعلق بالأشخاص الذين لديهم عقوبات دولية مثل حزب الله، حسن نصر الله، بشار الأسد، الحوثيين، أو الحروب، فجميع الأشخاص الذين كان لديهم منشورات مثل هذه المنشورات تلقوا رسالة مفادها أن هذه المنشورات قد تسبب زيادة مشاعر الكراهية في مجتمع الفيسبوك، لذلك تم حذفها، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الحظر هو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نتنياهو”.

ومن أهم القوانين التي تخص الفيسبوك، هو قدرة الشخص الذي تم حذف المنشور الخاص به على تقديم طعن لإدارة الفيسبوك، ولمعرفة السبب لذلك، وقد تم إعادة نشر العديد من المنشورات بعد أن تم حذفها، ولكن هناك بعض المنشورات التي لم تعود مرة أخرى، وهناك بعض الصفحات التي تم حظرها لمدة ٣ أيام، والبعض الآخر تم حظره لمدة ٣٠ يوم، والبعض قد تم حظره نهائياً بلا عودة.

وهناك عدة سياسات بدأت إدارة موقع الفيسبوك في اتبعها؛ فمثلاً منذ قرابة ٩٠ يوم، قام موقع الفيسبوك بإرسال رسالة معينة لكل أصحاب الصفحات على الفيسبوك عنوانها “التفاعل غير الشرعي” أو “Inauthentic Engagement”، وقد تم حذف هذه الرسالة، وإعادة فتح الصفحات التي تم حظرها بعد ٩٠ يوم، ولكن لمدة ساعتين فقط.

وغالباً ما يتم إرسال هذه الرسالة عند حدوث تفاعل غير شرعي، مثل مشاركة صفحة كبيرة على الفيسبوك للرابط الخاص بصفحة صغيرة بهدف زيادة عدد المتابعين لها، ويعتبر هذا التفاعل غير شرعي، وذلك بالرغم من إتاحة الفيسبوك لهذه الإمكانية، وبدلاً من حذف هذا النظام أصلاً، يتم حظر الصفحات التي تخالفه.

وتبعاً لهذا النظام الذي يثير غضب الكثير من مستخدمي فيسبوك، فإن هذا الموقع بدأ في خسارة بعض المستخدمين.

اقرأ كذلك:   نصائح لزيادة عدد المتابعين في صفحات التواصل الاجتماعي

ومن أهم مشاكل موقع الفيسبوك، أنه إذا حاول شخص ما أن يُخاطب الإدارة، فإن الذي سيرد عليه هو إنسان آلي غير قادر على المحاورة أصلاً، وحتى الأسباب التي يرد على المستخدم بها تكون وهمية وغير صحيحة بالمرة.

السابق
متلازمة النفق الرسغي.. أسبابها، أعراضها، علاجها
التالي
الصيام الإلكتروني ومشكلة إدمان الإنترنت

اترك تعليقاً