تسوق

5 نصائح تساعدك في شراء لاب توب مناسب


شراء لاب توب

أصبح هناك احتياج ملح وحيوي للاستعانة بالحاسوب في الكثير من الأعمال، بل في معظم الأعمال، فضلًا عن استخدامه في الترفيه ومتابعة الانترنت والألعاب، وبات من الأفضل امتلاك حاسوب متنقل أو محمول “لاب توب” حيث يسهل على المستخدم قضاء مصالحه في أي مكان يضطر للتواجد فيه لأي سبب من الأسباب.

وحين نرغب في اقتناء لاب توب مناسب لنا وبإمكانيات جيدة غالبًا ما نقع في حيرة كثيرة وذلك لعدة أسباب أولًا جهلننا بإمكانيات ومواصفات الأجهزة المتاحة، وتعدد الشركات المصنعة، وتعدد الأسماء التجارية، فضلًا عن التفاوت الرهيب في الإمكانيات والأسعار أيضَا، ومن ثم فسنفرد هذا المقال للحديث عن العوامل التي يجب أن يفكر فيه من يبحث عن لاب توب جديد، وكيف تكون خلفية جيدة عن الجهاز المعروض أمامك لتحدد ما إذا كان مناسبًا لك أم لا.

تحرك في حدود ميزانيتك

هناك تفاوت كبير جدًا كما قلنا آنفًا في أسعار أجهزة الحاسوب المختلفة، وحتى لا تتوه في دوامات تلك الأسعار ابحث عما يناسب امكانياتك من الأجهزة واختار من بينها.

حدد هدفك الرئيسي واحتياجك من الجهاز الذي ترغب في اقتنائه

من المعلوم أن إمكانيات ومواصفات الأجهزة تختلف باختلاف أغراض الاستخدام، لذا يجب أن تكون واعيًا بالغرض الذي ترغب في شراء اللاب توب لأجله، وأن تكون على دراية ووعي بالمواصفات التي تفي بهذا الغرض.

فإذا كان غرضك القيام بالأعمال المكتبية التي تعتمد على استخدام برامج الأوفيس، أو تحتاج إلى التعامل مع قواعد البيانات، أو انشاء الجداول واستخدامها فيجب أن تركز على الأجهزة التي تتمتع بمعالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة، ولوحة مفاتيح مرنة ومريحة ويمكنك أن تغض الطرف عن قوة كارت الشاشة أو ذاكرة التخزين.

أما لو كنت ترغب في استخدامه لغرض الترفيه ومشاهدة الفيديوهات وتصفح مواقع الانترنت فيجب أن تبحث عن جهاز ذو ذاكرة عشوائية كبيرة ودقة شاشة عالية أيضًا، ويمكن أن يكون بمعالج متوسط القوة.

أما في حالة كنت من مستخدمي الألعاب أو المبرمجين أو منتجي الوسائط والذين يحتاجون إلى القيام بالمونتاج والجرافيك وغيره من الأعمال المتخصصة فأنت بحاجة إلى لاب توب قوي بإمكانيات قوية، ويجب أن تبحث عن جهاز بمعالج قوي، وذاكرة عشوائية كبيرة، وكارت شاشة قوي وشاشة ذات دقة عالية.

اختر الحجم المناسب

أحجام أجهزة الحواسيب المحمولة متباينة كإمكانياته ، فهناك أجهزة ثقيلة تصل شاشاتها إلى 21 بوصة، وهناك أجهزة متوسطة الحجم والوزن وهناك أجهزة خفيفة جدًا وصغيرة الحجم تكون شاشاتها في حدود 13 بوصة أو 12.5 بوصة، ولاشك أن الأجهزة الأقل وزنًا والأصغر حجمًا هي التي تحقق للمستخدم الراحة وحرية التنقل وسهولته، فإذا كنت ممن يحتاجون طول الوقت إلى التنقل بجهاز الحاسوب الخاص به وحمله في كل مكان تذهب إليه، فعليك الانتقاء بين الأجهزة الخفيفة، أما ان كنت ترغب في اقتناء اللاب توب لأعمال مكتبية ولست مضطرًا للتنقل به فيمكنك اقتناء جهاز ذو شاشة كبيرة وبوزن أثقل، ومن الجدير بالذكر أن امكانيات اللاب توب ومواصفاته تكون أعلى وأفضل كلما كان الجهاز أخف وأصغر.

جودة الشاشة ودقتها

أيا كان استخداماتك لجهاز اللاب توب الذي تنوي شراءه فحاول اختيار جهاز يتمتع بجودة عالية ودقة شاشة عالية أيضًا لأن الشاشة تحديدًا أكثر جزء تتعامل معه مباشرة ويمكن أن يؤثر عليك سلبيا مع طول مدة الاستخدام إذا لم تهتم بشاشة مريحة للنظر بدرجة كافية.

استعن بمتخصص

من المجدي عند بحثك عن جهاز لاب توب جديد أن تستعين بمتخصص يشرح لك مواصفات الجهاز وامكانياته ويوضح لك دلالات تلك المواصفات وكيف تؤثر في آداء اللاب توب للمهمة التي تقتنيه لأجلها، كما يجب عليك المقارنة بين الخيارات المتاحة لك واختيار أقرب تلك الخيارات لما تبحث عنه.

اقرأ من الويب ما قد يُفيدك أيضاً: نصائح هامة لك عند شراء كمبيوتر جديد

السابق
نصائح هامة لك عند شراء مكواة شعر جديدة
التالي
4 نصائح مفيدة عند الرغبة في شراء سجاد جديد

اترك تعليقاً