7 فوائد من التفاح لا نظير لهم بتلك الفاكهة اللذيذة

فوائد التفاح لم تنتهِ بعد، لديك ولدينا وقت طويل لننتهي من ذلك، واعتقد لن يتوقف الأمر أيضاً، فالعلماء في سباق مع العلم والزمن والتطورات لإكتشاف المزيد من الفوائد الصحية من التفاح، لدينا سبعة عناصر الآن في قائمتنا توضح المزيد من الفوائد الصحية للتفاح، لنُلقي نظرةً الآن.

التفاح الاحمر،التفاح الأخضر،فوائد التفاح، تفاح لذيذ، صورة التفاح
صورة: حبّات التفاح الأحمر والأخضر

۱. التفاح يتغلب على الإسهال والإمساك

إذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى الحمام نظرأ لأنك مُصاب بالإمساك أو انك لا يمكن أن تتوقف عن الذهاب المتكرر للحمام نظراً لإصابتك بالإسهال، فالألياف الموجودة في التفاح يمكنها أن تساعدك في أمرك. يمكن للألياف إما سحب المياه من القولون الخاص بك لابقاء الامور تتحرك، أو تمتص الماء الزائد من البراز لإبطاء أحشائك.

۲. التفاح لمتلازمة القولون العصبي

تتسم متلازمة القولون العصبي بالإمساك، والإسهال، وآلام في البطن والانتفاخ. للسيطرة على هذه الأعراض يوصي الأطباء بالبقاء بعيدا عن منتجات الألبان والأطعمة الدسمة إلى جانب ذلك تناول جرعات عالية من الألياف في نظامك الغذائي.

۳. تفادي البواسير بالتفاح

البواسير تكون مؤلمة جدا. وهي ناجمة عن الكثير من الضغط في مناطق الحوض والمستقيم. جزء لا يتجزأ مع السيطرة والإمساك، ويمكن أن الألياف تمنعك من اجهاد كثيرا عند الذهاب إلى الحمام، وبالتالي تساعد على التخفيف من البواسير. وهي ناجمة عن الكثير من الضغط في مناطق الحوض والمستقيم. الألياف الموجودة في التفاح تساعد على تخفيف البواسير.

٤. السيطرة على وزنك من خلال التفاح

ترتبط العديد من المشاكل الصحية بزيادة الوزن، من بينها أمراض القلب والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2 وتوقف التنفس أثناء النوم. ومن أجل التحكم بالوزن وتحسين الصحة العامة، ينصح الأطباء بإتباع نظام غذائي غني بالألياف. والأطعمة التي تحتوي على الألياف لا تكلفك الكثير من السعرات الحرارية.. رائع.

٥. إزالة السموم من الكبد بالتفاح

نحن نستهلك السموم باستمرار، سواء كان من المأكولات والمشروبات، والكبد هو المسؤول عن إزالة هذه السموم من جسمك. لحسن الحظ، واحدة من أفضل وأسهل الأشياء التي يمكن أن تتناولها للمساعدة في إزالة السموم من ومع الكبد هي الفاكهة مثل التفاح.

٦. التفاح يعمل على تقوية جهاز المناعة

التفاح الأحمر يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى كيرسيتين Quercetin. وقد وجدت الدراسات الحديثة أن كيرسيتين يمكن أن يساعد في تعزيز وتحصين وتقوية الجهاز المناعي.

٧. التفاح يمنع إعتام عدسة العين

تشير الدراسات التي أجريت مؤخرا على المدى الطويل أن الناس الذين لديهم نظام غذائي غني بالفواكه التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة – مثل التفاح – من 10 إلى 15 في المائة أقل عرضة لتطور إعتام عدسة العين.

رابط مختصر:

أضف تعليق