هل يمكن تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر بدون محاكي .. هيا نعرف!

هل يمكن تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر بدون محاكي

الحقيقة أن هذا سؤال يكثر على ألسِنَة اللاعبين الذين يودون تجربة أكثر من مود في لعبتهم المفضلة، فهل فعلًا يمكن تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر بدون محاكي واللعب.

تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر بدون محاكي

هنا يُمكن أن نتطرّق لناحيتين لتوضيحهما. الأولى ستكون عن هويّة اللعبة، والثانية عن طرق لعب اللعبة أصلا.

هويّة لعبة ببجي

لعبة ببجي في الأساس متوفرة كلعبة كمبيوتر عادية على برنامج أو منصة ستيم Steam وهي ذو إمكانيات خرافية ودقة عالية ورسوميات باهرة، وكل هذا بشاهدة من قاموا بالتجربة بالفعل، أو من قاموا بمشاهدة البعض يلعبها، سواء على يوتيوب أو من أصدقائهم.

ثم قامت اللعبة بتوفير إصدار الموبايل، وهو ببجي موبايل PUBG Mobile ليكون طفرة كبيرة في اللعبة، ويتيح لأصحاب الهواتف المحمولة اللعب والاستمتاع.

ثم يأتي دور أصحاب الكمبيوتر، لتُصدِر اللعبة نسختها على المحاكي ليُمكن للاعبين حينها أن يلعبوا لعبة ببجي على المحاكي من الكمبيوتر. لكن بالطبع ليس مع سيرفرات الموبايل.

وبعد ذلك، وعندما اشتكى أصحاب الكمبيوترات الضعيفة من ثقل اللعبة والتهنيج، قامت اللعبة بإصدار ببجي لايت PUBG MOBILE LITE ليتسنّى لهم تجربة شيّقة لكن أيضًا على جانب آخر وليس مع البقية من أصحاب المحاكي العادي ولا مع أصحاب اللعبة على ستيم ولا مع سيرفرات الجوال.

وقد تحدّثنا سابقًا عن إمكانية لعب لعبة ببجي أون لاين بدون محاكي ولا موبايل.

طرق لعب لعبة ببجي

ومما سبق أيضًا يتضح لنا أن هناك طرق للعب ببجي، هي:

  • من الكمبيوتر على ستيم.
  • من الجوال/الهاتف/الموبايل.
  • من الكمبيوتر على المحاكي.
  • أون لاين.

وبالتالي فإن الأمر بات واضحًا. فلا يُمكنك لعب اللعبة إلا من خلال الاختيارات السّابقة.

لكن إذا نظرت عن كثب ستجد أن بإمكانك فعلاً لعب لعبة ببجي للكمبيوتر بدون محاكي وذلك من خلال اللعب أون لاين.

هذا هو الخيار الوحيد، لكن من يعلم، فلربما تُخبّئ اللعبة لنا مفاجآت أخرى تتعلّق بكيفيات وطرق أخرى للعبها. خاصّة بعد ما تتكبّده الشركة من خسائر فادحة جرّاء حظر ببجي في بعض الدول الكبيرة. فسابقًا كان الحظر في العراق والأردن، والآن الفاجعة الكبيرة التي أقرّتها الهند بحظر لعبة ببجي لديها، وهو ما جعل الأمور تسير بشكل مُربك في ببجي.

رابط مختصر:

أضف تعليق