Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفكار طبية جديدة ومفيدة لهدايا عيد الأم

احد أهم الأيام والإحتفالات في الوطن العربي يوم 21 مارس من كل عام، إنه

عيد الأُم

. وهنا نوفر لكم مجموعة مفيدة من الأفكار لهدايا الأُمهات في هذه المُناسبة، جميعها طبيّة كما هو الحال فيما يُفّرهُ موقع الصيدلية العربية.

بالطبع فإن الهدايا المشهورة والتي اعتاد الناس على شرائها في عيد الأُم لم يذهب بريقها وأهميتها، لكننا هنا نحاول توفير المزيد من الأفكار المختلفة لهدايا مُفيدة يُمكن النظر إليها بعين الإعتبار فرُبما تُناسب أحدكم.

الهدايا على أي حال لابُد من مُراعاة العديد من الجوانب عند اختيارها وشرائها، وذلك، مثل عُمر الأُم وميولها وماذا تُحب وتكره، ونمط حياتها، والبيئة المُحيطة بها، وأنشتطها التي تُحبها… الخ. فالسيدة التي تعيش في المناطق الحضرية المُرفهة مثل المُدن الحديثة وسط النوادي الراقية والسيارات الفارهة والذهب والماس من حولها ترتدية صديقاتها وجيرانها، لا تُقارن بسيدة أُخرى تعمل موظفة وحياتها بسيطة من كل الجوانب، والإثنان يختلفان عن سيدة الأرياف والمناطق النائية من البلد.

هُنا، سوف اطرح عليكم بعض من الهدايا سوف تُناسب كثير من الفئات للأُمهات، هدايا مُفيدة وقيمة، لنرى الآن ما في جعبتنا.

أفكار هدايا عيد الأم

جهاز قياس السكر في الدم

لعلك تعلم أن مرض السكري مُتفشّي في الوطن العربي بشكل ملحوظ، فهُناك ستة بلاد عربية هي من ضمن اكبر عشرة دول في العالم في منتشر بها السكري مُقارنة بعدد السكان، وهُم: الكويت، السعودية، لبنان، قطر، البحرين، الإمارات. وقد وصل عدد مصابي السكر في مصر فقط وحتى عام 2011 فقط الى خمسة ملايين مصاب. إذا فأمامك الآن اختيار رائع، وهو جهاز اختبار السكر في الدم، وهو بسيط وصغير الحجم وسهل الإستخدام، ومُعترف بِه لدى الأطباء، فهو مفيد جداً وبسعر في متناول الأيدي في أيامنا هذه.

Diabetes, جهاز السكري، قياس السكر و سكر الدم
جهاز قياس السكر في الدم

جهاز قياس الضغط

كثير ما تُعاني النساء من إرتفاع وإنخفاظ ضغط الدم، وتوفير جهاز مثل هذا في المنزل سوف يُساعد كثيراُ في مُتابعة الأمر، وهو ما يجعل من هيتنا هذه مكانا كبيرا من الأهمية.

مشّاية كهربائية – Treadmill

تُعاني الكثير من السيدات من بعض الأمراض والبدانة بحكم مكوثهم طويلا او بشكل دائم في منازلهم، لذا فإن جهاز المشاية الكهربائية سوف يكون هدية رائعة جدا لأؤلئك الأُمهات بكل تأكيد. بالطبع يمكنكم الإشتراك مع إخوتك وشرائها، او يمكنك شراء مشاية كهربائية مستعملة بمفردك، بحيث يكون السعر مناسباً. لا تنسى أن هذا الإختيار بالفعل ممتاز جدا ومفيد لدرجة كبيرة، فلا يخفى علينا أهمية الرياضة في تنشيط الجسم، وضبط مستوى السكر، ومنشط للدم في الشرايين وغيرها من الفوائد التي ستسعد الأُم بها وبهديتك.

مشاية كهربائية ,fitness ,treadmill
صورة مشاية كهربائية للركض، اللياقة البدنية

أُكرر نصيحتي إليكم، لا تنظروا إلى شكل الهدية او انها مثل الآخرون، لكن الأُمهات أصبحن على وعي ودراية كبيرة بالحياة، فستكون نظرتهم الى هديتكم المفيدة تختلف كثيرا عن تلك الهدايا التقليدية مثل الملابس والإكسسوارات وأدوات ومستحضرات التجميل وخلافهُ مما قد حصلت عليه كثيرا في أعياد الأُم السابقة منكم.

الق نظرة على: Mother’s Day 2016 Gifts